سام برس
ذكرت وسائل اعلام دولية ان الجيش العربي السوري سيطر صباح اليوم الخميس على مدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف أدلب الجنوبي ، وفقاً لمصدر عسكري ميداني ، وان تلك الهزيمة والفرار الكبير للارهابيين مثل صدمة لتركيا ، وأشار وكالة سانا الى ان سوريا فتحت ممر انساني للمواطنيين وتأمين احتياجاتهم.

وقال المصدر ان الفرق الهندسية المتخصصة بدأت عمليات التمشيط ونزع وفك الالغام التي زرعها الارهابيون لاعاقة تقدم الجيش السوري.

وأكد المصدر، أنه بسيطرة الجيش العربي السوري على خان شيخون أصبحت كل من كفر زيتا واللطامنة ومورك ولطمين في ريف حماة الشمالي في يد الجيش بصورة ضمنية.

وقال سياسيون ان الرئاسة التركية بقيادة الرئيس رجب طيب اردوغان تلقت ضربة كبيرة وهزيمة قاسية بعد تحرير الجيش السوري وسيطرته على خان شيخون ، لاسيما بعد مقتل وفرار مئات المسلحين الارهابيين والمتطرفين التي تقدم القيادة التركية وبعض دول الخليج وامريكا لهم الدعم المالي والعسكري واللوجستي والاعلامي.

سوريا تفتح ممر انساني:

كما اعلنت وكالة الانبأ السورية : سانا: ان سوريا أعلنت فتح معبر إنساني في منطقة صوران في ريف حماة الشمالي لتمكين المواطنين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح اليوم إنه في إطار الاهتمام بأوضاع المواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء ممارسات المجموعات الإرهابية تعلن الجمهورية العربية السورية عن فتح معبر إنساني في منطقة صوران في ريف حماة الشمالي بحماية قوات الجيش العربي السوري وذلك لتمكين المواطنين الراغبين في الخروج من المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

وأشار المصدر إلى أنه سيصار إلى تأمين كل احتياجات هؤلاء المواطنين من المأوى والغذاء والرعاية الصحية

حول الموقع

سام برس