الثلاثاء, 17-سبتمبر-2019
عبد القوي عثمان في مواجهة ( خميس )..؟!
بقلم/ طه العامري

الحرب على النفط (أرامكو)...
بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني

الأفعى الصهيونيةُ تختنقُ بما تَبلعُ وتُقتَلُ بما تجمعُ
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

ماذا كشف لنا المتحدث باسم الحوثيين من معلومات خطيرة حول هجوم المسّيرات على تجمع ابقيق النفطي السعودي؟
بقلم/ عبدالباري عطوان

هل نحن عدميون ؟؟؟
بقلم/ محمد عبد الوهاب الشيباني

كيف الدَّبَل…؟!
بقلم/عبدالحليم سيف

هل ما بعد عملية بقيق كما قبله؟
بقلم/ العميد ناجي الزعبي

سيادة الرئيس.. لماذا لا ترد على رسائلي بشأن الشهيدة اسراء
بقلم/ نادية عصام حرحش

اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس

 - كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، عن منظومتي دفاع جوي تم تطويرهما ودخلتا خط المعركة وحققتا نتائج إيجابية على صعيد معركة التصدي للعدوان.

السبت, 24-أغسطس-2019
سام برس -
كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، عن منظومتي دفاع جوي تم تطويرهما ودخلتا خط المعركة وحققتا نتائج إيجابية على صعيد معركة التصدي للعدوان.

وقال العميد سريع في مؤتمر صحفي، ” نكشف اليوم عن منظومة فاطر1 للدفاع الجوي التي دخلت خط المعركة في العام 2017م وتمكنت من التصدي لطائرات العدوان الحربية، وكذا منظومة ثاقب 1 التي دخلت الخدمة في أكتوبر 2017م”.

وأشار إلى أن منظومة فاطر1 تمكنت من التصدي لطائرات معادية من طراز إف 16 وإف 15 وميراج وتايفون.. وأضاف” تلجأ الأهداف المعادية إثر التصدي لها من قبل دفاعاتنا الجوية ومن خلال منظومة فاطر1 إلى قذف البوالين الحرارية قبل مغادرة منطقة العمليات”.

وبين أن منظومة فاطر1 أصبحت تعمل منذ مطلع العام الجاري في مناطق العمليات العسكرية الشمالية ونجحت في إفشال العديد من العمليات الجوية المعادية إضافة إلى عمليات إنزال في محافظة حجة.

وقال ” شهد شهر يونيو من هذا العام إسقاط طائرة أمريكية نوع كيو9 في محافظة الحديدة بصاروخ من منظومة فاطر1 كما نجحت الدفاعات الجوية قبل أيام وعبر منظومة فاطر1 من إسقاط طائرة أم_كيو9 أمريكية بمحافظة ذمار”.

وعرض متحدث القوات المسلحة مشاهد لأول مرة لمنظومة فاطر ومعرض صواريخ منظومة الدفاع الجوي فاطر ومشاهد لعمليات التصدي للطيران المعادي بمنظومة فاطر ومشهد لعملية إسقاط الطائرة الأمريكية في الساحل الغربي والمدعمة بالتصوير الحراري ومشهد إسقاط طائرة بمحافظة ذمار ومشاهد لعمليات تصدي للطيران المعادي الاستطلاعي والحربي.

وأكد أن هذه المنظومة خضعت لعملية تطوير على أيدي خبرات يمنية لأن التحدي الأكبر أمام القوات المسلحة اليمنية وهي بصدد الدفاع عن الوطن، يتعلق بالدفاع الجوي”.

وبشأن منظومة ثاقب 1 أوضح العميد سريع أنها نجحت في إسقاط طائرة أمريكية نوع أم كيو 9 بعد شهر واحد من دخولها الخدمة .

وبين العميد سريع أن منظومة ثاقب 1 نجحت في 6 سبتمبر 2018م في اعتراض مروحيات الأباتشي جنوب مدينة الحديدة ومن وقتها توقفت عن التحليق لعدة أشهر وفي 17 سبتمبر 2018م نجحت المنظومة في إعتراض طائرة إير تراكتور فوق أجواء مدينة الحديدة، وأسقطت طائرة استطلاع سي اتش فور شمال مدينة صعدة في 23ديسمبر 2018م وكذا إسقاط طائرة ونق لونق في 19 أبريل من العام الجاري بمنطقة بني معاذ بصعدة “.

وتطرق متحدث القوات المسلحة إلى عمليات الدفاع الجوي منذ بدء العدوان على اليمن .. مبيناً أن الدفاعات الجوية نفذت 72 عملية، أسفرت عن إسقاط العشرات من الطائرات الإستطلاعية و45 عملية استهداف للطيران الحربي المعادي نجحت في إسقاط عدد منها بأنواع مختلفة وإلحاق أضرار كبيرة بعددٍ آخر.

وذكر العميد سريع أن الدفاعات الجوية نفذت أيضاً 49 عملية استهداف لمروحيات الأباتشي في مختلف الجبهات أدت إلى إسقاط 17 مروحية.

كما أكد أن منظومات الدفاع الجوي أصبحت قادرة على التصدي لعدد من أنواع الطائرات الحربية والإستطلاعية في المناطق التي تنتشر فيها هذه المنظومات.. لافتا إلى أن خطط الدفاع الجوي تتضمن نشر المنظومات الدفاعية في كافة المناطق اليمنية.

وأضاف” لعل من أهم ما حققته منظومات الدفاع الجوي هو تحييد الأباتشي بنسبة 70 بالمائة وتحديداً في جبهات الحدود”.. وقال ” نجحت الدفاعات الجوية في إعاقة تنفيذ العديد من الطلعات الجوية الاستطلاعية والقتالية للعدو في مناطق مختلفة”.

وبين أنه تم تطوير منظومة دفاعية ثالثة وكذا رابعة ضمن جاهزية قوات الدفاع الجوي سيتم الكشف عنها خلال المرحلة المقبلة.

سبأ
عدد مرات القراءة:447

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: