سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
دورة ناجحة بين لقاء أدباء الجهة و بانوراما من العروض الفنية ومسرح الطفل و العائلة ..

اختتمت السهرات الفنية للمهرجان بأم العرائس حيث كان الموعد يوم السبت مع عرض مسرحية " جعفرية " للفنان جعفر القاسمي الذي واكبه جمهور غفير و ذلك في اطار.

مهرجان المنجم بأم العرائس .. في إطار المهرجان تابع الجمهور اللقاء الخاص مع الشعر الفصيح ضمن أمسية شعرية بدار الثقافة ام العرائس أثثها الشعراء و محمد برهومي و
و على السعيدي و الهام بن احمد..

و ضمن الحضور الأدبي و الفكري للمهرجان تابع جمهور الدورة الموعد الثقافي في لقاء أدبي بدار الثقافة ام العرائس أثثه الأدباء من أبناء الجهة و منهم الروائي و المترجم ابراهيم الدرغوثي والقاص و الناقد عباس سليمان تخلله تكريم الأديب بلقاسم برهومي..

هذا اللقاء الاعتباري و التكريمي تجاه الكتاب هناك هو ضمن عدد من السهرات الفنية و الثقافية التي شهدتها أم العرائس في مهرجانها الصيفي حيث عملت هيئة هذه الدورة على تنوع العروض التي تشكل عناوين الفعاليات لهذه السهرات.مهرجان المنجم بأم العرائس انتظم باشراف ودعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة وفي اعداد من قبل جمعية أحباء الثقافة بأم العرائس و بدعم من شركة فسفاط قفصة.

و فيه عرض لميقالو يليه عرض للشاب حكيم و عرض لفرقة أولاد المناجم ..و سهرة نوال غشام و عرض " التاكسي الثقافي " و هو للأطفال و عرض كلاي بي بي جي و عرض سنفرا و عرض الاختتام وهناك نشاط ثقافي بدار الثقافة بأم العرائس ضمن رافد ثقافي للمهرجان من خلال عرض مسرحي بعنوان " العائلة السعيدة " لفرقة مسرح الشعب بحمام سوسة و عرض مسرحي بعنوان " النسور كانت بيضاء " لجمعية مسرح الصمود بأم العرائس و العرضان المسرحيان في المهرجان ضمن العلاقة العميقة بين جمهور الثقافة بالجهة و المسرح حيث الفعاليات الدولية لمسرح الطفل التي شهدتها أم العرائس في الدورة الأخيرة بمشاركة عديد الفرق و للذكر فان المجموعتين المسرحيتين (مسرح الصمود و مسرح الشعب ) من أبرز و أنشط الفرق المسرحية في مجال مسرح الهواية و المتجه للطفل و العائلة فضلا عن الحضور و المشاركات ضمن نشاط جامعة المسرح الهاوي.و كرمت هذه الدورة الأديب بلقاسم البرهومي في الملتقى الأدبي وفيه الشعر الشعبي و المكرم هو شاعر و كاتب و ناقد من الجهة له حضوره و مساهماته في الساحة الأدبية بتونس منذ عقود. مهرجان و فنون متعددة و منها المسرح و برمجة مختلفة العناوين وفق عروض شهدها مسرح الهواء الطلق و فضاء دار الثقافة بأم العرائس.

حول الموقع

سام برس