سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
* بانوراما موسيقية و مسرحية و شبابية منها الزيارة و عرض صابر الرباعي و مسرحية وجيهة الجندوبي..

ضمن الفعاليات الخاصة بالمهرجان كان للفنان صابر الرباعي مجال للقاء جمهوره بالكاف حيث قدم باقة من الأغاني منها ما في رصيده الغنائي الخاص و قد كانت للمندوب الثقافي بالجهة كلمة افتتاحية رحب فيها بالفنان و الجمهور مشيرا الى تنوع سهرات الدورة و تعدد الاختيارات في عروض المهرجان تناعما مع الميولات الفنية لجمهور الجهة .. هي الكاف بجبالها العالية و نسيمها الصيفي و تاريخها العريق تشهد تنوع الفعاليات الثقافية حيث عملت المندوبية الحهوية للثقافة على تفعيل تعدد الأنماط و الأشكال الفنية و الثقافية و الابداعية بالجهة و في مختلف فضاءات و مؤسسات العمل الثقافي لنجد الندوات الأدبية و العروض المسرحية و الموسيقية و السينمائية و غيرها...

و في أيام الصيف و لياليه مجال للعروض الثقافية من ذلك فعاليات الدورة 44 لمهرجان بومخلوف الدولي بالكاف .. البرنامج متنوع بين المسرح و الموسيقى و عروض الفرجة للشباب و في هذا السياق نجد عروضا منها حفل الفنان صابر الرباعي و مسرحية "بيغ بوسا" للفنانة وجيهة الجندوبي و سهرة الفنان حسين الديك و عرض الفنان الجزائري "ألجرينو" و عرض "الزيارة" حيث التقي جمال العرض بسحر الفضاء وروعة الحضور و عرض الفنان فيصل الصغير و عرض لسيكافينيريا .

و بخصوص الدورة و نجاحها و من ساهم فيه يقول المندوب الثقافي نعمان الحباسي"...ما كان في الدورة 44 لمهرجان بومخلوف ونسخته الاولى دوليا مثل عنوانا صادقا لكل القيم مجتمعة فكان الجميع جنود حب وعزم لما تستحقه جهة الكاف من اشعاع وتالق وتميز فأثمروا حلة بهية زينت ليالي الكاف وجعلتها عنوانا للابداع،فالشكر من القلب لمن جعل النجاح فريدا متواصلا.. انكم لن تتوقفوا حد هذه المرحلة من نجاحات الكاف وانما ستجعلون من هذه المناسبة نقطة انطلاق لرسم مستقبل أفضل يجعل من الثقافة دائرة مشعة على كافة المجالات من اجل غد أفضل .فشكرا لكم مرة أخرى وكل الامتنان لكل من قدم الدعم لهذا النور الجميل ..دمتم ودامت الثقافة فكرة حياة وليبق الله الكاف شامخة وليحم تونس ويزيدها جمالا وتألقا وشموخا..".

برمجة مفتوحة على الفنون و لجمهور الكاف و غيره و كذلك للضيوف الجزائريين بتونس للسياحة و الترفيه كل ذلك في دورة بعد أن صار المهرجان دوليا بدعم من وزارة الشؤون الثقافية و حرض من جهود الجهة على انجاح المهرجان ولا سيما المندوبية الثقافية بالجهة.

حول الموقع

سام برس