سام برس
دعا رئيس الاتحاد العربي لحقوق الإنسان عيسى العربي ، البحريني الجنسية الدول العربية الى التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي واقامة علاقات طبيعية معها.جاء ذلك خلال مقابلة معه في برنامج " حديث الصباح" من قناة الحرة الفضائية.

وقال البحريني ، عيسى العربي ، ان القضية الاسرائيلية في الوطن العربي مرت بالعديد من المراحل ..اعتقد اليوم احنا امام نضج عل مستوى القيادات والشعوب والنخب هذا ما احدث التغيير في نظرةالوطن العربي وليس الخليجي فقط في تعاطيهم مع اسرائيل .

وأردف العربي ، نحن في اطار مايسمى المجتمع الدولي وفي اطار منظومة الامم المتحدة والدول المعترف بها في هذا الاطار ، " اسرائيل " دولة قائمة شئنا او ابينا.

وقال عيسى العربي ، التأزيم الذي قام به العديد من الانظمة وعلى رأسهم الناصريين في جعل القضية الفلسطينية قضيتهم الاولى يشوبها الكثير من عدم الوضوح حولت في فترة من الفترات الى قضية دينية وسياسية وارتبطت بكيان الوطن العربي ووجود الكيان العربي ..الاخوان يتكلمون على جامعة الدول العربية .

دولة اسرائيل والعلاقات العربية على الاعلام، نحن بحاجة الى اعلام يصحح المفاهيم للمجتمعات العربية ..لاينبغي ان نستمر في التغيير الفكري .. هذا الفكر كلفنا كثيراً ان تكون اسرائيل احد الدول المتقدمة على مستوى العالم علينا ألا نستمر في التأثير الفكري والعاطفي الذي كلفنا كثيراً ومازلنا في قضايا فكرية وعاطفية ليس لها هوية.

ونقل موقع اسرائيل بالعربية في حسابه الخاص على " تويتر" نص المقابلة مع الصهيوني السعودي في فيديو معنوناً جزء من المقابلة التي تمتح دولة الاحتلال الاسرائيلي على النحو التالي :

إسرائيل بالعربية
@IsraelArabic
·
15 د
رئيس الاتحاد العربي لحقوق الإنسان عيسى العربي على قناة الحرة:

"هناك تغيير في نظرة العالم العربي في تعاطيه مع دولة إسرائيل.

#إسرائيل دولة معترف بها في المحافل الدولية وواحدة من أكبر الدول المتقدمة في العالم شئنا أم ابينا ونحن ما زلنا في صراعاتنا".

يذكر ان البحريني عيسى العربي ، أحد الصهاينة العرب الذين يتوارون خلف يافطة الاتحاد العربي لحقوق الانسان ، قد أنتقد الفلسطينيين الذين لم يشاركو في ورشة البحرين بغرض التطبيع مع العدو الصهيوني وتمرير صفقة القرن التي اجهضها الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة الشريف.

حول الموقع

سام برس