سام برس / متابعات
ضربت عاصفة ثلجية الجمعة شمال شرق الولايات المتحدة ما ادى الى اضطراب كبير في حركة الملاحة الجوية، فيما تباطأت الحركة في نيويورك حيث اغلقت المدارس والمحاكم.والغيت صباحا اكثر من 800 رحلة من والى مطارات نيويورك الثلاثة: نيوارك ولاغوارديا وكينيدي. واغلق مطار كينيدي ثلاث ساعات صباحا بسبب انعدام الرؤية وهطول الثلج بعنف قبل اعادة فتح "مدرج واحد واستئناف عدد من الرحلات".في بوسطن حيث هطلت الثلوج بكثافة الغيت اكثر من 150 رحلة وتاخرت مئات غيرها.
وغطت الثلوج الكثيفة نيويورك الجمعة ففاقت سماكتها 15 سنتم في حديقة سنترال بارك وبلغت درجات الحرارة 9 تحت الصفر.وعمل عدد من القطارات بوتيرة بطيئة.
كما علقت الامم المتحدة انشطتها طوال اليوم.

وستشكل هذه العاصفة في نيويورك اول اختبار لرئيس البلدية الجديد بيل دي بلازيو الذي عرضت لقطات يظهر فيها وهو يزيل الثلوج عند مدخل منزله الصغير في بروكلين. وقد اوصى سكان المدينة بالبقاء في بيوتهم.
وقال ان "العاصفة خطيرة جدا. سيكون الجو باردا جدا اليوم وعلى سكان نيويورك التزام الحذر في الخارج". واضاف ان "افضل شىء هو عدم استخدام الطرق لنتمكن من فتحها والتأكد من ان الاشخاص المسنين والجيران الذي يواجهون اوضاعا صعبة، لا يحتاجون الى مساعدة".
الخميس اصدرت مصلحة الارصاد الجوية الوطنية تحذيرا من عواصف شتوية في منطقة شاسعة تمتد من شيكاغو وصولا الى نيويورك ونيوانغلاند وحتى العاصمة الاميركية واشنطن.ويتوقع ان تهبط درجات الحرارة في نيويورك الى 13 تحت الصفر لكن سيشعر بها السكان كانها 23 تحت الصفر بسبب الرياح، بحسب مصلحة الارصاد الجوية.
كما ضربت العاصفة وسط البلاد مع تساقط كثيف للثلوج الجمعة ادى الى استمرار اضطراب الرحلات في مطار شيكاغو الدولي.

حول الموقع

سام برس