سام برس
قام وفد المنتخب السعودي لكرة القدم بزيارة الى اسرائيل ، للاطلاع على معالم مدينة اورشليم " القدس" بحسب مانشره موقع اسرائيل في الخليج ، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" اليوم الاثنين.

وتأتي زيارة منتخب كرة القدم السعودي لدولة الاحتلال الاسرائيلي بضؤ اخضر من الرياض وفي اطار العلاقات السعودية الاسرائيلية التي بدأت رياحها تظهر منذ ما قدمه النظام السعودي في مؤتمر العقير عام 1922 عندما كتب تعهدا كتابيا الى السير بيرسي زكريا كوكس، المندوب السامي البريطاني يقر فيه بأنه لا يمانع من إعطاء فلسطين للمساكين اليهود أو غيرهم كما تراه بريطانيا التي لا يخرج عن رأيها حتى تصبح الساعة.

كما حدث أول لقاء إسرائيلي — سعودي 1939 فى لندن مع وفد يهودي كان يحضر مؤتمرا حول القضية الفلسطينية. لكن هذه المعلومات ظلت بلا راع رسمي إلى أن رفعت واشنطن صفة السرية عن عدد كبير من وثائقها بينها واحدة بعنوان (الملفات السرية واشنطن وإسرائيل ودول الخليج).

ومؤخراً حضور بعض الاجتماعات والمؤتمرات عدد من الامراء السعوديين وقادة الجيش من بينهم انور عشقي ، وصحفي سعودي تم رجمه بالاحذية والبصق على وجهه من قبل الفلسطينيين في المسجد الاقصى وحي القدس القديم

نص التغريدة :

إسرائيل في الخليج
@IsraelintheGulf
·
١ س
قام وفد من المنتخب السعودي لكرة القدم بزيارة الى اورشليم القدس. ونتمنى ان يجرى لقاء بين المنتخب الاسرائيلي والسعودي بالمستقبل.

حول الموقع

سام برس