سام برس
مدريد (رويترز) -

عاد ألفارو موراتا لتشكيلة إسبانيا لخوض مباراتي مالطا ورومانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعد أن سجل المهاجم خمسة أهداف في آخر خمس مباريات مع أتليتيكو مدريد.

وتأهلت إسبانيا بالفعل للنهائيات العام المقبل وتحتاج لتجنب الهزيمة في واحدة من المباراتين لضمان صدارة المجموعة السادسة.

واختير داني أولمو لأول مرة بالتشكيلة بينما يغيب عنها أنسو فاتي مهاجم برشلونة الصاعد وداني سيبايوس لاعب وسط أرسنال.

ولعب أولمو مهاجم زغرب دورا بارزا مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاما الفائز ببطولة أوروبا هذا العام وظهر بشكل مبهر مع فريقه الكرواتي في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري.

وضمت القائمة خمسة لاعبين فقط من ”الثلاثي الكبير“ في الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو.

وانضم رودري لاعب وسط مانشستر سيتي، الذي لم يلعب منذ 22 أكتوبر تشرين الأول الماضي بسبب مشكلة بعضلات الفخذ الخلفية، للتشكيلة فيما استُبعد جوردي ألبا ظهير برشلونة للإصابة.

ولم يتم استدعاء أنسو فاتي (17 عاما)، الذي نال الجنسية الإسبانية في سبتمبر أيلول الماضي وخاض مباراته الأولى مع منتخب تحت 21 عاما، وعلى الأرجح سينضم لتشكيلة منتخب الشباب الذي يقوده لويس دي لا فوينتي عند إعلانها في وقت لاحق يوم الجمعة.

وتستضيف إسبانيا المباراتين وتواجه مالطا أولا يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني الجاري ثم تلتقي مع رومانيا بعدها بثلاثة أيام.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
حراس المرمى: ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) كيبا أريزابالاجا (تشيلسي) باو لوبيز (روما).

مدافعون: خوسيه جايا (بلنسية) داني كاربخال (ريال مدريد) راؤول ألبيول (نابولي) إنيجو مارتينيز (أتليتيك بيلباو) سيرجيو راموس (ريال مدريد) خوان بيرنات (باريس سان جيرمان) باو توريس (فياريال) خيسوس نافاس (اشبيلية).

لاعبو وسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) رودري (مانشستر سيتي) تياجو (بايرن ميونيخ) ساؤول نيجيز (أتليتيكو) فابيان رويز (نابولي) سانتي كازورلا (فياريال).

مهاجمون: رودريجو (بلنسية) جيرار مورينو (فياريال) باكو ألكاسير (بروسيا دورتموند) ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد) ألفارو موراتا (أتليتيكو) داني أولمو (دينامو زغرب).

حول الموقع

سام برس