سام برس

أكد الصحفي عبده مسعد المدان ،نائب مدير ادارة الشباب والرياضة بصحيفة الثورة اليمنية ان النظام القطري بقيادة " تميم بن حمد ، رفض منح تأشيره دخوله إلى أراضيها لحضور وتغطية منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها 24 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للفترة من 26 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر 2019م..

وقال الصحفي"المَدَان" في تصريح لـ " سام برس" أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الاتحاد القطري لكرة القدم يوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر الجاري يبلغه بالدعوة وأيضا رسالة عبر الواتساب تحتوي على دعوة لحضور أحداث كاس الخليج وطلباً بإرسال الوثائق الخاصة بالسفر.

وأضاف أنه رد بالموافقة وأرسل صورة لجواز السفر وصورة شخصية والإيميل الخاص به على الواتساب.. وبين أنه في مساء يوم الأربعاء وصلته رسالة عبر الواتساب أيضاً ومن ذات الرقم تفيد أنه سيتم إرسال الفيزة والحجز إليه صباح اليوم التالي، الخميس وهو مالم يتم حتى مساء يوم السبت الماضي 23 نوفمبر حين وصلته رسالة مفادها أن الفيزة لم يتم استخراجها لأسباب غامضة.

وأكد الصحفي المدان ان النظام القطري لم يفرق بين الرياضة وحرية الرأي والتعبير ، وانه ضاق صدره بالنقد البناء والشفافية ، وان نظام الدوحة رفض منحه التأشيرة بسبب وشاية قدمها إعلامي مقيم في قطر معززة بصور من منشوراته في الفيسبوك وبالذات ما كان منها ضد سياسات دولة قطر وأن ذلك الصحفي (الواشي) (وهو يمني الجنسية) قد قام بالدخول إلى صفحة المدان في الفيسبوك والبحث في منشوراته عن ما يخص قطر فوجد أن هناك منشورات كثيرة ضد قطر وسياساتها تجاه اليمن وشعبها، ليقوم بالتالي بتصويرها وتقديمها للجهات المعنية في البطولة التي تستضيفها قطر ، وهو مالا يتوافق مع الانظمة والقوانين واللوائح المنظمة لكأس الخليج والرياضة بشكل عام.

واستغرب الصحفي المدان من ديكتاتورية سلطات الدوحة والانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه ذلك الإعلامي (زميل المهنة) ومثله السلطات القطرية التي لا تتوقف عن المزايدة بالحريات وتنتقد شخصيات ودول تحت ايقاعات حرية التعبير وعبر منبر الجزيرة ومنابر وصحف تمولها.

وقال الصحفي عبده مسعد المدان: "ان قطر تدعي أنها مع الحرية وتزايد دائماً بالرأي والرأي الآخر لكنها في حقيقة الامر بدت منزعجة من منشور أو أكثر في الفيسبوك وسارعت إلى حرماني من حضور وتغطية أحداث كاس الخليج التي يفترض أن تحرم من تنظيمها واستضافتها مستقبلاً بالنظر إلى هذه التصرفات غير المعقولة وغير المقبولة أيضاً.."

وأشار الى أن تعسف النظام القطري الذي منعه من حضور هذه البطولة ودخول قطر لن يؤثر إطلاقاً على مواقفه وأراءه ،

وقال ان دويلة قطر تسعى جاهدة إلى تنفيذ أجندات خارجية وعدائية تستهدف شعوب المنطقة وقلبالانظمة والدول ابتداء من تمويل ورعاية ثورات الربيع العبري التي هدفت وتهدف إلى تدمير الأوطان العربية وإفقار شعوبها خدمة للكيان الصهيوني، بالإضافة إلى رعايتها وتمويلها للجماعات والحركات الإرهابية في المنطقة.

ونظراً لهذا التصرف الهجين والخارج عن المسؤولية الاخلاقية وحرية الرأي والتعبير ، اعرب عشرات الاعلاميين عن انزعاجهم من تعسفات السلطات القطرية التي لم تفرق بين الرياضة والسياسة ، والرأي والرأي الاخر الذي حول رجال الصحافة والاعلام الاحرار الى خصوم في نظر النظام القطري الذي يدمن قاعدة ان لم تكن معي فأنت ضدي ، كما عبروا عن تضامنهم مع المدان .

حول الموقع

سام برس