سام برس
وجه رئيس مجلس النواب اللبناني نبية بري نصيحة الى سعد الحريري بعدم اللعب بالنار ، مستشهداً بإغنية راغب علامة ، لاتلعب بالنار تحرق أصابيعك واللي بيشتريك بيرجع يبيعك .

وتأتي هذه النصيحة بعد التحركات الاحتجاجية التي يقوم بها أنصار الحريري في الشارع اعتراضا على عدم تكليف الحريري .. جاء ذلك خلال اللقاء الأخير الذي جمع بري والحريري في عين التينة.


وقال بري سبق لحركة "أمل" و"حزب الله" أن قدما كل التسهيلات الممكنة للحريري ليتولى تأليف الحكومة الجديدة، موضحا أنه اقترح عليه أن تتكون التشكيلة الحكومية من 24 وزيرا يتوزعون بين 18 تكنوقراط و6 سياسيين فقط.

وأضاف أنه "حتى اللحظة الأخيرة بقينا نحاول إقناع الحريري بقبول خيار التكليف، و"ما كان ناقص بعد إلا نبوس إيدو"، لكنه أصر على الرفض، خصوصا بعد قرار "القوات اللبنانية" بعدم تسميته ، وفقاً لـ "الجمهورية".

وأكد بري الاستعداد لتقديم كل الدعم لرئيس الحكومة المكلف حسان دياب، مشيرا إلى الاختلاف في وجهات النظر بينهما بشأن تشكيل "حكومة اختصاصيين مستقلين"، مؤكدا أنه "في أرقى الديمقراطيات يتم اختيار وزراء حزبيين إلى جانب الاختصاصيين"، مضيفا أن "الأحزاب اللبنانية لديها شخصيات تتحلى بالشفافية والنظافة".

وإذ أكد بري أن حركة "أمل" و"حزب الله" سيشاركان في الحكومة المقبلة، حتى لو أصر "تيار المستقبل" و"الحزب الاشتراكي" و"حزب القوات" على عدم المشاركة، دعا دياب إلى السعي لتمثيل الجميع في الحكومة حتى أولئك الذين امتنعوا عن تسميته خلال الاستشارات".

وكان دياب وعد بتشكيل حكومة اختصاصيين مستقلة خلال فترة لا تتجاوز 6 أسابيع، معربا عن اعتقاده بأن تحظى حكومة كهذه بدعم أمريكي.

حول الموقع

سام برس