سام برس
نفت المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية الدكتورة بثينة شعبان، أي علاقة لقانون " قيصر" على ارتفاع سعر صرف الدولار في سوريا مؤخرا أو أي تأثير بالأزمة الاقتصادية في لبنان ، مشيرة الى ان مايحدث في لبنان قد ينعكس على سوريا والعكس صحيح.

وأكدت شعبان، أن شخصية "قيصر" التي استند إليها القانون الأمريكي مفبركة مثل قضية الكيميائي والخوذ البيضاء وغيرها، مشيرة إلى أنه قانون مجرم وظالم، وهو حلقة من مسلسل الضغوط على سوريا التي بدأت عام 2011، ودمشق ستواجهه بشدة.

وأوضحت أن قانون "قيصر" لن يؤثر على الاقتصاد السوري، لافتة إلى أن بلادها اعتادت على مواجهة التحديات، وعلى سبيل المثال تضاعفت أعداد مصانع الأدوية خلال الأعوام الماضية.

وأضافت المستشارة أن قانون "قيصر" لم يأت بجديد ضد سوريا، وجزء منه حرب نفسية ضد الشعب السوري، منوهة بأن الإدارة الأمريكية تظن أنه عبر الضغوط القصوى ستتنازل دمشق، وترهن قرارها السياسي.

وأشارت شعبان إلى أن هذا القانون يطال أيضا روسيا وإيران، وأن دمشق تنسق مع حلفائها لمواجهة الضغوط الأمريكية الاقتصادية والسياسية، وهم لديهم إجراءات خاصة للالتفاف على القانون الأمريكي، مشددة على أن هناك ترابطا بين قانون قيصر واستراتيجية الضغوط القصوى ضد إيران، وما يجري في العراق ولبنان.


المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس