سام برس

بتمويل من حملة (10×10) دشنت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الأحد، المرحلة الثانية من مشروع إغاثة عمران ـ مديرية عيال سريح.

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن المشروع يقوم بتوزيع حصص غذائية، تكفي لمدة شهرين لمن هم في حاجة ملحة للغذاء قبل أن يقعوا في أزمة أكثر عمقاً.

وأضافت أن معدلات سوء التغذية في أوساط أطفال اليمن أصبحت تمثل واحدة من أعلى المعدلات على مستوى العالم، كما أن (20.1) مليون شخص سيعانون من انعدام الأمن الغذائي في ظل غياب المساعدات الغذائية المستدامة بحسب برنامج الأغذية العالمي.

ويؤكد تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، صدر مؤخراً بعنوان "التوقعات بخصوص المحاصيل وحالة الغذاء"، أن الصراع وانعدام الأمن يمثلان الدوافع الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي في اليمن.

وأشارت العسعوسي إلى أن حملة (10× 10) التي أطلقتها العون المباشر تستهدف المساهمة في تمويل عشرة مشاريع مختلفة إغاثية، تنموية، تعليمية، صحية، إنشائية وغيرها.

فيما قالت منسقة مشروع الإغاثة بمكتب العون المباشر في اليمن، ندى العزي، إن المرحلة الثانية من إغاثة عمران ـ مديرية عيال سريح تتضمن توزيع (1000) سلة غذائية، يصل عدد المستفيدين منها إلى (7000) شخص، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مزن الخيرية التنموية والاجتماعية.

وأضافت أن مشروع إغاثة عمران شمل توزيع (2000) سلة غذائية في مرحلتيه الأولى والثانية من أجل المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للفئات المستهدفة من الأسر التي تقع تحت خط الفقر، أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة)، الأسر النازحة ، والأيتام في مديرية عيال سريح.

وأفادت العزي أن كل سلة غذائية تتكون من (75 كيلو بر مطحون – 10 كيلو سكر – 4 لتر زيت – كرتون بقوليات – 1 كجم ملح ).

وأعربت العسعوسي عن الشكر للمتبرعين في حملة (10×10) والشركاء المحليين والمتطوعين والمساهمين في تنفيذ المشروع ونجاحه في الوصول إلى الفئات المستهدفة

حول الموقع

سام برس