سام برس
شهدت العاصمة اليمنية صنعاء الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان ” لا لصفقة ترامب – فلسطين قضيتنا المركزية”، نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا لصفقة القرن التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي ترامب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات والشعارات الرافضة لصفقة ترامب والمؤكدة على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .. مشيرين إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للأمة.

واستنكروا مواقف الأنظمة العميلة إزاء القضية الفلسطينية، والتأكيد على موقف الشعب اليمني الرافض والمناهض للمؤامرة والمشروع الأمريكي في المنطقة .. مؤكدين أن فلسطين عربية وستبقى القدس عاصمتها الأبدية.

وفي المسيرة جدد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية والأقصى الشريف والداعم لخيار المقاومة الفلسطينية لمواجهة الكيان الصهيوني ومشاريعه الاستيطانية.

ودعا إلى عقد قمة عربية وإسلامية مشتركة للخروج ببرنامج عملي، يرفض صفقة الخزي والعار التي يحاول الرئيس الأمريكي تمريرها خلال المرحلة الراهنة، مستغلاً الأوضاع التي تمر بها الشعوب العربية ..

وقال “قدمنا مشروع لمواجهة صفقة القرن مكون من 13 نقطة أبرزها أن يكون هناك اتفاق عربي إسلامي بخطوات عملية تجاه القضية الفلسطينية”.

وأضاف “ليكن خمسة بالمائة من الناتج المحلي ومثلها من التسليح لكل دولة عربية أو إسلامية، يتجه إلى الشعب الفلسطيني، حيث لو تم إعطاء أبناء فلسطين خمسة مليارات دولار لحرروا القدس الشريف ولما احتاجوا لأي دولة، بدلا من دفع دول الخليج خمسين مليار دولار لترامب وشركاته “.

حول الموقع

سام برس