سام برس
في ضربة موجعة وقاصمة أثارة حفيظة الشعب التركي ضد قيادته بقيادة الرئيس أردوغان ‘ قُتل أكثر من 30 جندياً تركيا في أرض سوريا ، في مجزرةلم يتوقعها أمس الخميس في غارات جوية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا على يد الجيش العربي السوري بحسب ما أكدته القيادة التركية .

كما أُصيب نحو 30 جنديًا تركيًا آخرين بجروح في الغارات الجوية في شمال غرب سوريا حيث تمّ نقل الجنود المصابين جراح بعضهم خطيرة الى هاتاي لتلقي العلاج، بحسب ما تصريحات رحمي دوغان في التلفزيون، والي المحافظة التركية المجاورة للدولة السورية.

وقال سيايون ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وقيادته حاولت تُخفي الخسائر الفادحة التي تعرض لها الجيش التركي إلا انه لم ينجح في ذلك بعد ان تسربة أنبأ الضحايا مادفع المحافظ الى الادلاء بالتصريح عن القتلى والمصابين واسعافهم.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، بأنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لوقف إطلاق النار من أجل تأمين نقل القتلى والجرحى في صفوف الجيش التركي في إدلب السورية.


وعقد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الخميس اجتماعا أمنياً استثنائيا حول الوضع في شمال غرب سوريا. وحضر الاجتماع الأمني كل من وزير الدفاع خلوصي أكار ووزير الخارجية مولود تشاويش اوغلو ورئيس الأركان الجنرال يشار غولر ورئيس المخابرات حقان فيدان، بحسب ما ذكرت قناة "إن تي في".

وبعد فشل اردوغان في حسم المعركة مع الجيش السوري وروسيا ، بدأ الرئيس اردوغان يستنجد بحلف شمال الاطلسي.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس