سام برس
وقع الاحد بصنعاء اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار، ومركز إدارة الأعمال (سي، بي، ايه) بجامعة صنعاء، بهدف التنسيق والتكامل بين الجهات ذات العلاقة بمكونات النشاط الاستثماري، وتحسين البيئة الاستثمارية وإنتاج الدراسات والأبحاث الاستثمارية.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر عبدالكريم المنصور، و مديرة مركز إدارة الأعمال (CBA) بجامعة صنعاء الدكتورة بلقيس زبارة وعمدها رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس ، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إلى إرساء قواعد ثابتة للتنسيق والتعاون بين الجانبين في جوٍ من الثقة المتبادلة والشفافية الكاملة، ومواصلة التنسيق للجهود المشتركة بينهما لتوفير البيئة والمناخ المشجع للعملية الاستثمارية وتذليل الصعوبات والعوائق التي تعترض تطوير هذه البيئة.

وتشمل الاتفاقية، التنسيق المشترك لاستيعاب احتياجات الهيئة من الدراسات والأبحاث التي تعتمدها الهيئة لجذب وتشجيع الاستثمار ضمن الخطط والبرامج التي يضعها المركز في برامجه، كما تعزز الهيئة دعمها وشراكتها مع المركز في أنشطتهما المشتركة في تحسين البيئة الاستثمارية وإنتاج الدراسات والأبحاث الاستثمارية ونشرها.

و اعتبر رئيس جامعة صنعاء توقيع الاتفاقية فرصة تاريخية لتعزيز الارتباط والتكامل بين المؤسسات التنفيذية والبحثية واستغلال الثروة البشرية والاكاديمية التي تمتلكها اليمن الاستغلال الامثل من خلال توجيهها نحو البحث وتنفيذ الدراسات المعنية بمعالجة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على الفقر.

وقال :" ان خدمة المواطن وتخفيف من معاناته هدف استراتيجي نضعه ضمن خططنا المرحلية في المراكز البحثية التابعة للجامعة وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على مواردنا وثرواتنا الطبيعيه.

واشار الدكتور العباس إلى خطط ومشاريع الجامعة التي تسعى لتحقيقها مع الشركاء والجهات ذات العلاقه ومنها مشروع بيوتك لتسكين الكوادر الاكاديمية وتقديم التأمين الصحي لهم .. مبينا اهمية توفير المعلومات والبيانات الصحيحه للانطلاق نحو خلق بيئة استثمارية حرة ونزيهه تساهم في عملية البناء والتنمية .

حول الموقع

سام برس