سام برس
نفذت العون المباشر ـ مكتب اليمن، المرحلة الثالثة من مشروع إغاثة صنعاء ـ بني حشيش، بتوزيع سلال غذائية على (1000) أسرة، بتمويل من العون المباشر (مشروع الكفارات).

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن العون المباشر تسعى للتخفيف من حدة معاناة المحتاجين والنازحين وتوفير المواد التموينية الأساسية لهم.

وأفادت أن توزيع السلال الغذائية يأتي ضمن الجهود الإنسانية المستمرة للعون المباشر في إغاثة الأسر المحتاجة من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وتحقيقاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع وتلبية احتياجات التغذية لأشد الفئات ضعفاً.

وأشارت العسعوسي إلى أن المجاعة تهدد حياة اليمنيين ما يستدعي التدخل العاجل لمد يد العون لهم عبر تقديم مساعدات غذائية، كما أن الجوع الشديد وسوء التغذية لا يزالان عائقاً كبيراً أمام التنمية.

فيما قالت منسقة مشروع الإغاثة بمكتب العون المباشر ندى العزي، إن توزيع السلات الغذائية على الأسر اليمنية يأتي استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع إغاثة صنعاءـ مديرية بني حشيش في إطار استجابة العون المباشر للتخفيف من معاناة الأسر الواقعة تحت خط الفقر والنازحين وأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة) والأيتام وغيرهم من الفئات الأشد ضعفاً.

وأوضحت أن المشروع تضمن توفير سلة غذائية كاملة بالتنسيق مع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي فرع محافظة صنعاء.

وأضافت أن التوزيع استمر من 1 ـ 3 مارس وشمل (1000) أسرة في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء من خلال توفير سلة الغذاء لكل أسرة، تكونت من ( الطحين، السكر، الزيت، البقوليات، الملح).

حول الموقع

سام برس