سام برس

هدد الرئيس دونالد ترامب ، المملكة العربية السعودية بفرض رسوم جمركية على نفطها ، في حالة اتخذت الرياض أي خطوة لاتتوافق مع المزاج والمصالح الامريكية ، مشيراً الى انه يفكر في ذلك الاجراء اذاما تصرفت الرياض بشكل غير نزيه لاسيما بعد ان تم التواصل بين واشنطن وموسكو والسعودية للحفاظ على توازن النفط

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يستبعد فرض رسوم جمركية على نفط المملكة العربية السعودية، إذا تصرفت الرياض بشكل غير نزيه تجاه واشنطن.

وقال ترامب في إحاطته إلاعلامية بواشنطن: "الرسوم تدر الكثير من المال لبلدنا، فرضتها على الصين ودول أخرى ودول أخرى فرضتها علينا".

وتساءل ترامب "هل سأفعل هذا من أجل النفط؟ نعم أستطيع، لكن هل سأفعل ذلك الآن؟ لا. أفكر بفرضها؟ لا. ولكن إذا تمت معاملتنا بطريقة غير نزيهة، فمن الواضح أن هذه أداة في ترسانتنا"، وفقاًلـ"سبوتنيك".

من جهته قال الرئيس الروسي خلال اجتماع لمناقشة أوضاع سوق الطاقة العالمي: "أود أن أؤكد، أن روسيا ترى ضرورة توحيد الجهود.. نحن لم نكن كما قلت من قبل البادئين بتقويض صفقة أوبك+، ونحن مستعدون للاتفاقيات مع الشركاء في إطار هذه الآلية، ومستعدون للتعاون مع الولايات المتحدة في هذه المسألة".

وأضاف بوتين: "أرى أنه من الضروري توحيد الجهود من أجل توازن السوق وتقليص الإنتاج نتيجة لهذه الجهود المنسقة".

وكانت المملكة العربية السعودية قد دعت إلى اجتماع طارئ لدول "أوبك +" من أجل إيجاد حل لأزمة حرب أسعار النفط العالمية.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس