سام برس
أستغرب شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب من انانية اهالي قرية شبرا البهو بمحافظة الدقهلية ، واصرارهم على عدم دفن جثة طبيبة مصرية توفيت بفيروس كورونا المستجد ، في خطوة اعتبرها خارجة عن تعاليم الدين الاسلامي والاخلاق والانسانية ، بحسب ماذكره موقع" RT".

وأدت حالة رفض دفن الطبيبة الى صدمة لدى عائلتها والمجتمع المصري المتحضر الذي يرفض التخلف والانانية واخضاع كل من منع بالقوة دفن الطبيبة الى المساءلة القانونية حتى لاتتكرر الفوضى في اي قرية او مدينة في مصر طالما ان الانسان ضحية للمرض ، وكون المرض لايفرق بين كبير وصغير ورئيس ومرؤوس وقرية ومدينة.

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قضية دفن الطبيبة المحزنة بعد رفض قريتين دفن الطبيبة ، بالكثير من التعليقات التي تناولت أكثر من علامة تعجب واستفهام .

وأكد ان كرامة الميت دفنه أياً كان سبب الوفاة ، فالانانية مرض خطير ، وعلى الناس احترام انسانية الانسان ، متساءلاً كيف يموت الانسان ولايجد من يدفنه؟

وقال شيخ الأزهر: "المشهد المتداول لرفض دفن طبيبة توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا، هو مشهد بعيد كل البعد عن الأخلاق والإنسانية والدين، فمن الخطورة بمكان أن تضيع الإنسانية وتطغى الأنانية، فيجوع المرء وجاره شبعان، ويموت ولا يجد من يدفنه".

وأضاف: "إنسانيتنا توجب على الجميع الالتزام بالتضامن الإنساني، برفع الوصمة عن المرض وكفالة المتضررين وإكرام من ماتوا بسرعة دفنهم والدعاء لهم".

حول الموقع

سام برس