سام برس

اختتمت بصنعاء دورة تدريبية حول مكافحة العدوى، نظمتها مجموعة أصدقاء بريكس للحقوق والتنمية والاعتماد العربي للعلوم الطبية والإدارية.

وفي الاختتام أشار رئيس مجموعة أصدقاء بريكس عارف العامري إلى أن الدورة تأتي إطار حملة بريكس للوقاية الطارئة والتنمية الهادفة نشر التوعية الصحية المجتمعية وصولا لإيجاد بيئة صحية تقترن بمفهوم التنمية المستدامة.

واستعرض أهداف وبرامج الحملة والأنشطة التي نٌفذت في إطارها ومنها المشاركة في برامج تدريبية مع عدد من الجهات المعنية .. مبيناً أن هناك سلسلة برامج صحية توعوية بالأمراض والأوبئة، سيتم تنفيذها ضمن الحملة بهدف إيجاد طبيب في كل بيت.

من جانبه أشار مدير الاعتماد العربي للعلوم الطبية والإدارية سليم كولة إلى أن الدورة التي عٌقدت عبر قاعات افتراضية بالشبكة الالكترونية، استهدفت 700 متدرب ومتدربة من اليمن ودول عربية حول كيفية الوقاية والحماية الفردية والمجتمعية من الأمراض والأوبئة.

وأشاد بجهود مجموعة أصدقاء بريكس في دعم تنفيذ وإنجاح المرحلة الأولى من الدورات التوعوية .. لافتا إلى أن المرحلة الثانية ستركز على مجال إدارة الأزمات الصحية.

مدرب الدورة الدكتور حسين عبادي، أكد أهمية تدريب وإعداد كوادر مؤهلة تسهم في تنمية المجتمع وبناء الوطن في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن الدورة تأتي في إطار الإجراءات الإحترازية لمكافحة الوبائيات والوقاية من العدوى، بما في ذلك مواجهة فيروس كورونا.

حول الموقع

سام برس