سام برس

استنكر بيان صادر عن النقابة العامة لمحطات توليد وتوزيع الكهرباء الخاصة بالجمهورية القرارات الصادرة عن وزارة الكهرباء والمتعلقة بالتخفيض الذي ألحق الكثير من الضرر بالمستثمرين في مجال الطاقة.

ووصف البيان القرارات والبيانات بالمزاجية والتخطيط الغير مسؤول في التعامل مع المستثمرين دون مراعاة للخسائر الفادحة التي تعترضهم والانهيار لقطاع الكهرباء ، رغم اعتماد الوزارة والمؤسسة للتسعيرة وفقاً للمحاضر الموقعة وفق اسس وتركيبه سعرية مقرة من قبل الاطراف الموقعة وبعد سته أشهر من الاتفاق خدمة للمجتمع اليمني، لاسيما بعد توقف وزارة الكهرباء عن تقديم خدماتها للمواطن.

واستغربت النقابة الجبايات الشهرية التي تفرضها الوزارة على ملاك المولدات الكهربائية " المستثمرين" ، مشيرين الى انه يتم دفع مبالغ شهرية تصل الى خمسمائة الف ريال على المولدات الصغيرة وأكبر المولدات الى اثنين مليون وثلاثة مليون ريالعن كل محطة كهرباء في المتوسط.

وادان البيان صندوق النظافة والتحسين بإغلاق بعض المحطات للكهرباء مطالباً بإيقاف التعسفات حتى يتم البيت في أي موضوع عبر القضاء والقانون.

وطالب البيان جهات الاختصاص بعدم استخدام لغة الاكراة والقوة تجاه ملاك محطات الكهرباء وتخفيضات الرسوم وسعر الكيلو واستخدام اقسام الشرطة في أي خلاف او سؤ فهم وان أي موضوع للخلاف يُحل بالطرق القانونية وعبر القضاء أوالتفاهم ، مؤكدين على ان ملاك المحطات يقومون بدور وطني في ايصال الخدمات للمواطنين .

صادر عن النقابة العامة لمحطات توليد الكهرباء الخاصة بالجمهورية
16 /4 /2020م

حول الموقع

سام برس