سام برس

رفع مكتب الأشغال والنظافة بأمانة العاصمة 769 طناً من مخلفات الأمطار بمديريات السبعين وصنعاء القديمة والثورة وكذا المديريات المتضررة جراء تدفق السيول خلال الأيام الماضية.

وأوضح مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي لوكالة (سبأ) أن رفع مخلفات سيول الأمطار وأعمال الترميم الجارية بالأحياء المتضررة في السبعين وعدد من المديريات والمناطق تأتي في إطار اهتمام قيادة أمانة العاصمة وتوجيهاتها بإنزال معدات الأشغال والنظافة وفتح مجاري السيول ورفع المخلفات وترميم وإصلاح الأضرار.

وأشار إلى أنه تم رفع 221 زفة من المديريات المستهدفة، منها 71 زفة بقلابات كبيرة ومتوسطة وترميم وإصلاح أحياء القلفان والجرداء وحمراء علب.

وذكر الجرادي أنه تم فتح عدد من الشوارع ومجاري السيول في بعض المناطق المتضررة في السبعين وأعمال الترميم للأضرار مستمرة في السائلة الوسطى بمديريتي السبعين وصنعاء القديمة وترميم وإصلاح شارع خولان من جولة الحثيلي والشوارع الفرعية.

فيما أكد مدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش أن ثمان فرق من مشروع النظافة توزعت على الأماكن المتضررة بمديرية السبعين لتنظيف ورفع مخلفات السيول من أتربة ومخلفات .. موضحاً أنه تم رفع 150 زفة من المناطق المتضررة عبر قلابات النظافة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنظيف السائلة والأحياء بجوار قبة المهدي ونفق دار الرئاسة والعمل جار بتنظيف سوق شميلة الذي تضرر بصورة أكثر.

حول الموقع

سام برس