سام برس
وجهت وزارة السياحه بحكومة شباب اليمن المستقل نداء عاجلا للجهات المعنية وتدعوا كل الجهات للإطلاع بدورها الوطني في حماية صنعاء القديمة واعادة ترميم المنازل المتضرره جراء السيول والأمطار.

وقال البيان الصادر بإسم رئيس حكومة الشباب المستقل هناء احمد الفقية ، انه قبل ثلاثه ايام انهار بيت فاهم وكان فيه مستأجرين نازحين من الحديده مات الزوج والزوجه في المستشفي ، واليوم الثاني انها بيت في حارة معمر مكون من اربعه ادوار والحمد لله لاتوجد اصابات ، كما ان الكثير من المنازل في المدينة التاريخية " صنعاء" متضررة واخرى معرضة للسقوط على ساكنيها.

وأكد وزير السياحة بحكومة الشباب طارق احمد السميري ، ان الجميع يعرف ان بيوت صنعاء بحاجه ماسه لعمليات ترميم خاصه في وقت المطر ومعظم البيوت تضررت اساساتها بسبب تسرب مياة الأمطار اليها والقدم التاريخي.

وتوجهت حكومة الشباب بخالص الشكر والتقدير لمؤسسة عرش بلقيس للتنمية والسياحه والتراث لمتابعتها الحثيثه والمستمره للحفاظ هلى مدينة صنعاء التاريخية ، كما خصت بالشكر والتقدير للاستاذه / دعاء الواسعي لدورها الرائد والمتميز في هذا المجال والذي ينم عن مدى حرصها للحفاظ على هوية وتاريخ ابناء صنعاء واليمن.

حول الموقع

سام برس