سام برس

قطع الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، مؤتمراً صحفياً بالبيت الابيض وغادر الاجتماع عقب افتعاله خلاف حاد مع الصحفيين ، بسبب الاسئلة الشفافة التي طرحها عدد منهم بخصوص كارثة انتشار وباء كورونا الذي يرى بعض خصومه ومستشاريه انه فشل في احتواء كارثة كورونا بالولايات المتحدة.

وهاجم الرئيس الامريكي ، أحد الصحفيين الذي وجه الى ترامب سؤلاً عن سبب استمراره في الحديث عن عدد الاختبارات في ما يتعلق بكورونا في الولايات المتحدة، بينما تستمر الوفيات، فرد ترامب بحدة: ان السؤال "القبيح" ما أثار غضب الصحفية التي وجهت له السؤال.

وقال ترامب "لا تسألوني.. اسألوا الصين"، في اشارة الى اتهام الصين بتخليق فيروس كورونا وهو ماتنفيه الصين جملة وتفصيلاً ، بينما اصابع الاتهام تشير الى يرى الاخرون الولايات المتحدة الامريكية بإعتبارها امبراطورية ولها باع كبير في الحرب البيلوجية.

وخلال المؤتمر قال ترامب إن الولايات المتحدة تقوم بإجراء الفحوصات على فيروس كورونا أكثر من أي دولة أخرى، لكن الصحفيين طرحوا أسئلة لم تعجب الرئيس، فرد عليهم بإجابات حادة.

وقال لأحدهم: "أنا أفهمك تماما، أفضل مما أنت فاهم لنفسك" ، وهو مامثل اساءة للصحفيين وقمعاً لحرية الرأي والتعبير والتهروب من شفافية السلطة الرابعة واتهامه بالقصور في مواجهة كورونا ان لم يكن الفشل.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس