سام برس
شكى عدد من المواطنين في العاصمة صنعاء عن تعرضهم لعملية التحايل والاستغلال من قبل شركة يمن موبايل عند شراءهم كروت تعبئة رسمية من قبل المحلات التجارية.. وبدلاً من الشعار الذي يقول اتصالك معنا اسهل ، أصبح اليوم يقول اتصالك اليوم معنا أغلى.

وقال بعض المواطنين انهم اشتروا كروت تعبئة اتصال من فئة ثلاثمائة ريال وستمائة ريال وغيرها ولكنهم تفاجؤا بخصم ضريبة مخالفة أكبر مما كانو يتوقعونها.

وقال آخرون انه عند تعبئة الرصيد في خدمة الدفع المسبق يتم كشط الكرت وادخال الرقم المطلوب وبعد التعبئة تاتي رسالة من يمن موبايل تقول دفعت 200 ريال يمني، وان رصيدك بعد الضريبة 200 ريال يمني رغم ان المبلغ المدفوع 300 ريال يمني لقيمة الكرت وقيس على ذلك من الفئات والمبالغ الاخرى :

دفعت 200 ريال يمين ..

رصيدك بعد الضريبة 200 ريال

27 / 5 220م

الساعة 7،29 م

ودعا عدد من المستهلكين وزير الاتصالات والمختصين في يمن موبايل الى تحري المسؤولية والصدق والدقة والامانة واحترام النظام والقانون وعدم رفع أي ضريبة او زيادة إلا بتشريع قانوني ، وليس من باب المزاج ومغالطة المستهلك ، حفاظاً على السمعة.

كما طالبوا حماية المستهلك والمنظات القانونية والقضائية الى وقف التلاعب وجني المليارات من الفوارق الغير قانوينة ، لان المواطن يشتري الكرت فئة 200 ريال اليوم بمبلغ 300 ريال ويتم خصم 100 ريال وهي نسبة اعلى من الضريبة من باب الاحتيال هذا في الكرت الصغير ، بينما هناك كروت من فئة الخمسمائة والالف الريال أو أكثر.

ونظراً لاهمية القضية سيتم عمل استطلاع موسع وتحقيق لتسليط الضؤ على قضية تهم المواطن والمستهلك اليمني من اجل الوصول الى الحقيقة وايقاف أي تجاوزات قانونية اوي عملية احتيال احتراماً للقانون وحماية لحقوق المواطن..

حول الموقع

سام برس