سام برس
أكد المستشار شعبان الشامى رئيس محكمة جنايات القاهرة، أن أولى جلسات محاكمة المتهمين فى قضية اقتحام السجون المصرية خلال ثورة 25 يناير 2011، والمعروفة إعلاميا باسم "قضية اقتحام سجن وادى النطرون" – سيتم بث وقائعها على الهواء مباشرة عبر التليفزيون المصرى وحده، دون غيره من القنوات التلفزيونية الأخرى.
وأشار المستشار الشامى – فى تصريح له – إلى أنه وافق على التصريح بدخول مندوبى التليفزيون المصرى ومعداتهم وكاميراتهم إلى مقر قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة، لتصوير وقائع الجلسة التى ستعقد صباح غد الثلاثاء.
وأوضح رئيس المحكمة أنه على الرغم من تحقق شرط علانية الجلسة بحضور مندوبى الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية المصرح لهم مسبقا بالدخول، غير أنه وافق على بث وقائع المحاكمة تلفزيونيا حتى تتاح الفرصة للرأى العام بمتابعة مجريات ووقائع تلك القضية.
يشار إلى أن لائحة المتهمين فى القضية تضم إلى جانب محمد مرسى، كلا من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ونائبه محمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجى وعصام العريان وسعد الحسينى أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان و 124 متهما آخرين من قيادات الإخوان وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى وقيادات بالتنظيمات الإرهابية.

نقلاً عن اليوم السابع

حول الموقع

سام برس