سام برس
اعلن وزير النفط السابق رستم قاسمي ترشيحه رسميا للانتخابات الرئاسية الـ 13 في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء استعرض خلاله قاسمي وجهات نظره وبرامجه في حال فوزه في الانتخابات التي ستجري خلال حزيران/يونيو القادم واجاب على اسئلة الصحفيين في هذا المجال.

واكد قاسمي في تصريحه بان لديه في الجانب الاقتصادي برنامجين ؛ الاول تحسين الظروف المعيشية للشعب والثاني تغيير سياسة البلاد في مجال الاقتصاد والاصلاحات البنكية.

واضاف: ان اقتدار الحكومة ضروري في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وفي مواجهة معارضي التغيير، ولو اردنا العبور من مشاكل البلاد فعلينا اعداد آلية في مجال الانتاج والتعليم والشفافية.

واعتبر معدل الدخل الفردي بانه لا يتناسب مع امكانيات البلاد، مؤكدا ضرورة تفعيل الانشطة في مجال بناء الوحدات السكنية لايجاد توازن بين العرض والطلب وقال: ان بناء مليون وحدة سكنية في البلاد سنويا يمكنه توفير المزيد من فرص العمل وتحقيق الازدهار الاقتصادي كما ينبغي علينا تغيير النظام البنكي.

وانتقد سياسة الحكومة في قطاع البورصة، مؤكدا بان احياء البورصة يمكنه المساعدة في تحقيق الازدهار.

وحول برنامجه لمعالجة الآفات الاجتماعية قال: ان السبب الاساس وراء الآفات الاجتماعية هو القضايا الاقتصادية ولو تم حل المشاكل الاقتصادية فبالامكان حل جزء ملحوظ من هذه الآفات.في تلك الفترة لذا فان الخطوة الاولى التي ساتخذها هي تطوير العلاقات مع الدول الجارة مثل العراق وقطر، ولو الغى الاميركيون الحظر فلا مانع من التفاوض (معهم).

وكالة انبأ فارس

حول الموقع

سام برس