سام برس
أشتبك عدد من نواب البرلمان الاردني اليوم الثلاثاء وتبادل بعض النواب الشتائم والصراخ ، ما ادى الى تدخل رئيس البرلمان عبدالكريم الدغمي ، لتعطيل الجلسة المخصصة لمناقشة مشروع تعديل الدستور.

ورافق جلسة البرلمان الاردني المنعقدة صباح اليوم ، توتر كبير وفوضى عارمة خرجت عن سياق اللائحة الداخلية للمجلس والقيم البرلمانية.

وشكلت إضافة كلمة الأردنيات ضمن عبارة حقوق الاردنيين وواجباتهم، على عنوان الفصل الثاني من الدستور الأردني، مدخلا لحدوث الفوضى.

وقال النائب محمد الفايز ، أن إضافة الاردنيات تندرج في الجندرة ومحاربة الاخلاق والامومة .

وتابع الفايز ، للاسف لدينا أفكار تأتينا من الخارج ووزارة التربية تسرب لها هذا الشيء، من خلال ادماج مايسمى بالنوع الاجتماعي " الجندر".

وفي الاثناء، لم تفلح محاولة رئيس اللجنة القانونية في المجلس عبد المنعم العودات في مداخلته، بتوضيح أن اضافة الكلمة لن تؤثر على أحكام الدستور.

من جانبه أوضح عبدالمنعم العودات أن المادة التي تبنى عليها كل الحقوق والواجبات للأردنيين والأردنيات،وقال أن الاردنيين أمام القانون سواء.

وخلال مطالية عدد من المنظمات النسائية بتعديل المادة 6 بدلا من عنوان الفصل الثاني من الدستور، نشبت مشادات كلامية وارتفعت الاصوات خارج اطار العقل لمقاطعة العودات ثم رفعت الجلسة لمدة نصف ساعة ، ما ادى الى انطباع سلبي لدى متابعي الجلسة وقادة المملكة.

حول الموقع

سام برس