سام برس
هدد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ، بالخروج الى الشارع ، لمواجهة ما اسماه بالحكومة المستوردة ، في اشاره الى الضغوط الامريكية التي مورست عليه لعدم استجابته للسماح ببناء قواعد امريكية في بلاده.

حيث أقر رئيس الوزراء عمران خان أخيرًا أنه لم يعد بإمكانه البقاء في السلطة بعد ان فقد حزبه الأغلبية في الجمعية الوطنية قبل التصويت على سحب الثقة الذي من المقرر إجراؤه في مجلس النواب ضده غداً السبت .

وقال رئيس الوزراء أثناء مخاطبته الأمة على الهواء مباشرة على التلفزيون الوطني مساء اليوم الجمعة: “لن أقبل أبدًا الحكومة “المستوردة” وسوف أخرج إلى الشوارع”.

طلب رئيس الوزراء من أنصاره تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء البلاد عندما تتولى “حكومة مستوردة جديدة” السلطة يوم الأحد، بعد يوم من انتخاب رئيس وزراء جديد في الجمعية الوطنية.

وأمر الحكم 5-0 البرلمان بالانعقاد يوم السبت (غدًا) في موعد أقصاه 10:30 صباحًا، قائلاً أن الجلسة لا يمكن تأجيلها دون الانتهاء من اقتراح حجب الثقة عن رئيس الوزراء.

“أُعلن أن القرار كان معلقًا وساريًا في جميع الأوقات وما زال معلقًا وقائمًا”.

وقضت المحكمة العليا بأن قرار الرئيس علوي بحل الجمعية الوطنية “مخالف للدستور والقانون وليس له أي أثر قانوني”. وأشارت إلى أن رئيس الوزراء لم يكن بإمكانه أن ينصح الرئيس بحل المجلس، حيث استمر في البقاء تحت الحظر المفروض بموجب البند (1) من المادة 58 من الدستور.

المصدر:وكالة انبأ باكستان

حول الموقع

سام برس