سام برس
أنطلقت اليوم بالعاصمة صنعاء، أعمال المؤتمر الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري بالتعاون مع المجلس الطبي الأعلى.

وفي افتتاح المؤتمر، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى، أحمد الرهوي، إلى أهمية المؤتمر في تطوير جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، وتبادل الخبرات العلمية والطبية والتطور العلمي، الذي تشهده مختلف الجامعات اليمنية.

وقال إن المؤتمر يشهد زخماً،ويأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ32 للجمهورية اليمنية 22 مايو".

من جانبه، عبّر رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقاذ ، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن الشكر لجامعة 21 سبتمبر والجمعية اليمنية لجرّاحي المخ والأعصاب والعمود الفقري على تنظيم المؤتمر الطبي العلمي النوعي، الذي يجمع خيرة الاختصاصين في هذا المجال المهم والنادر على المستوى الوطني.

وقال: "نعتز كثيراً سواء في المجلس السياسي الأعلى أو مجلس النواب أو الحكومة حينما نُدعى إلى المشاركة في هذا النوع من الفعاليات العلمية، ومشاركة الأطباء أعمالهم المتصلة بآخر إنتاج المعرفة في المجال الطبي"

وأوضح رئيس الجمعية اليمنية لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، الدكتور قاسم الأصبحي، ورئيس المؤتمر، الدكتور ماجد عامر، أن المؤتمر سيشارك فيه 50 متحدثاً يمثلون 14 دولة عربية وآسيوية وأوروبية وأمريكية، ونحو ألف و200 مشارك من الأخصائيين والاستشاريين من جراحي المخ والأعصاب.

واعتبر المؤتمر ظاهرة علمية تتنوع فيه الأبحاث العلمية، ما سينعكس إيجاباً على تحسين مستوى أداء الأطباء في تقديم أرقى الخدمات للمواطنين وبأحدث الطرق.

وأشار الدكتور الأصبحي والدكتور عامر إلى أن تنوع الأبحاث المقدمة في مجالات تنظير الجراحة العصبية والعمود الفقري والإصابات المتنوعة يشكل إحدى ركائز الأبحاث التي ستناقش في المؤتمر الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

حول الموقع

سام برس