سام برس / متابعات
أعلن الجيش المصري سيطرتةالكاملة على الموقف" في شبه جزيرة سيناء التي تشهد تصعيدا للعنف منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن أركان حرب محمد الشحات قائد الجيش الثاني الميداني قوله إن هناك "استقرارا واضحا" في سيناء على الرغم من ما سماه بالأقاويل التي تتحدث عن وجود عناصر إرهابية وأنفاق في شمال سيناء. وجاءت تصريحات الشحات للصحفيين قبل يوم من الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير سيناء من الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ في يونيو/حزيران 1967. في غضون ذلك، أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل ستة أشخاص على الأقل واصابة 20 آخرين فى قصف جوى بطائرات الأباتشى مساءالأربعاء لما وصفه بمعاقل مسلحين متشددين جنوب مدن الشيخ زويد ورفح شمالي سيناء.وأوضح البيان أن من بين القتلى في الهجوم أحد أبرز قادة جماعة "أنصار بيت المقدس".

يذكر أن سيناء تشهد منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي وحظر نشاط جماعة الإخوان المسلمين تصعيدا في حوادث العنف.
وقررت الولايات المتحدة الاربعاء تسليم مصر عشر طائرات هيلوكوبتر هجومية من طراز أباتشي، كخطوة باتجاه تخفيف تجميد المساعدات العسكرية للقاهرة الذي قررته واشنطن عقب الإطاحة بمرسي.

حول الموقع

سام برس