سام برس
شمس الدين العوني

تشهد دار الثقافة بالمنيهلة بادارة ربح العميري فعاليات ليالي رمضان و ذلك خلال أيام 16 و 17 و 18 من شهر أفريل الجاري و باشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة حيث يكون جمهور المهرجان و رواد دار الثقافة على موعد مع عروض فنية بين الموسيقى و الانشاد و التراث .

في البرنامج سهرة مع الفنانة سمية الحثروبي و ذلك يوم 16 أفريل بدار الثقافة بالمنيهلة بداية من الساعة العاشرة ليلا و سهرة مع العرض الفني " العمرة " لشكيب بوصفارة و ذلك يوم 17 أفريل و سهرة مع عرض " تراث و مغنى " للفنانة ريم الكافية و ذلك يوم 18 أفريل .

هذه الفعالية ضمن أنشطة متعددة لدار الثقافة في شتى ضروب الفنون و الأدب و الثقافة حيث تم تنظيم و اعداد عدد من الفعاليات الثقافية التي شهدتها المنيهلة و من هذه الفعاليات مجالات للابداع و اكتشاف المواهب عند الأطفال و اليافعين و الشبان فضلا عن الأنشطة المتصلة بالأدب و المسرح و الموسيقة و الترفيه و الفنون و نذكر من الفعاليات الوطنية ما يتصل بشهر التراث و مهرجان المسرح باسم المسرحي الراحل الطيب الوسلاتي...و مهرجان الشعر الوطني الذي كرم عددا من شعراء الجهة الراحلين على غرار عبدالله مالك القاسمي و حسونة قسومة اضافة للشعراء الأحياء و منهم الشاعر يوسف رزوقة و ذلك على مجمل أعماله الأدبية .. .

و ذلك بالتعاون و الشراكة مع جمعية مبدعي دار الثقافة بالمنيهلة التي حرصت على تفعيل الجانب الثقافي بمحيط دار الثقافة الاجتماعي و التربوي و الشبابي و بالجهة عموما لانجاح فعاليات تبرز باشعاعها و بعدها الوطني . هكذا هي المنيهلة الثقافية في سهراتها الرمضانية التي تختتم يوم 18 من أفريل الجاري بعرض " تراث و مغنى " للفنانة ريم الكافية .

حول الموقع

سام برس