سام برس / تعز/ حسام الخرباش
ناقش اجتماع اليوم برئاسة محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل وضم وكيل المحافظة محمد الهياجم ومدير شرطة المحافظة ومدراء فروع النقل وشرطة السير الخطة التنفيذية لمعالجة الاختناقات المرورية والمقدمة من مكتب وزارة النقل والشئون البحرية بالمحافظة المرحلة الاولى والتي تضم شوارع 26 سبتمبر والباب الكبير وباب موسى والنقطة الرابع.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مكونة من مدير فرع مكتب النقل ومدير عام صندوق النظافة والتحسين ومدير شرطة السير ومدراء مديريات المدينة (القاهرة ـ صالة ـ المظفر ـ التعزية) للوقوف أمام الخطة والنزول الميداني والبدء بمشارة تنفيذها والاعداد للمرحلة الثانية من الخطة.

وشدد المحافظ شوقي على ضرورة التنسيق بين الجهات ذات الاختصاص لوضع الحلول والمعالجات الملاءمة للتخفيف من الازدحام المروري الذي تعاني منه المدينة.

ووجه المحافظ برفع الفرزات الخاصة بالمديريات الريفية من المدينة وتحديد مواقع لها خارج المدينة لما تسببه من اختناق مروري وعرقلة لحركة السير, كما وجه مدير شرطة السير بعدم فتح خطوط نقل جديدة أو تغيير في خطوط النقل الحالية الا بعد التنسيق مع مكتب النقل وفقاً للقانون.

وفي سياق متصل تسلم محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم درع الملتقى الوطني لشباب الوحدة تكريما لدوره البارز وجهوده المتواصلة في تعزيز الأمن والسكينة بمحافظة تعز وسعيه الدءوب لاستعادة تعز مجدها الثقافي والتعليمي والسلوك المدني المتحضر . وقد سلم درع الملتقى المشرف العام للملتقى محسن النقيب والرئيس التنفيذي للملتقى توفيق صالح سارية اللذان أكدا أن هذا التكريم هو تكريم لجميع أبناء تعز ولإقليم الجند الواعد بالعطاء والذي يكن له الجميع المودة والاحترام بمناسبة العيد الوطني للوحدة , واستعرضا الدور النضالي والكفاح الوطني المديد الذي سطره أبناء تعز لنصرة الثورة اليمنية والوحدة المباركة , وعبرا عن تقديرهم لأبطال قواتنا المسلحة والأمن في انتصارهم الساحق على قوى الشر والإرهاب في أبين وشبوة وفي كل الأرض اليمنية . من جانبه عبر المحافظ شوقي هائل عن تقديره وسعادته بهذا التكريم وبدرع غالي على قلوب اليمنيين وهو يحمل شعار الملتقى الوطني لشباب الوحدة , وهنأ المحافظ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بمناسبة قدوم العيد الوطني للوحدة اليمنية المباركة وفي الانتصارات المتلاحقة التي يحققها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في عدد من محافظات الجمهورية ضد قوى الشر والعدوان . حضر التكريم وكيل محافظة تعز عبد الله أحمد أمير.

حول الموقع

سام برس