سام برس
ضمن الأنشطة و الفعاليات الثقافية المسرحية لجمعية مسرح الشعب بحمام سوسة
مسرحية جديدة ( صندوق عجب )... و تكريم المسرحي مراد كروت ..

شمس الدين العوني

تشهد جمعية مسرح الشعب بحمام سوسة عددا من الأنشطة و المشاركات الثقافية و المسرحية حيث تم عرض عملها المسرحي الجديد ( صندوق عجب ) الذي تم التأشير عليه أمام لجنة الشراءات المسرحية يوم الجمعة 23 جوان 2023 . هذا العمل من انتاج جمعية مسرح الشعب و عرض بفضاء مسرح كورتينا بالقلعة الكبري .

المسرحية من تأليف واخراج الاستاذ وسام سليمان تمثيل محمد علي القلي و ريان ماني وتحريك العرائس خميس جغام و محمد فتحي القلي و علاء سليمان و عمل ركحي ماجد ماني .

و ضمن انشطة الجمعية و بدعوة خاصة من يسرى كروت العضوة المكلفة بالمهرجان بجمعية مسرح الشعب تم مساء الاحد حفل تكريم الفنان القدير مراد كروت بمناسبة عيد ميلاده الثمانين بفضاء دار قمر بالمدينة العتيقة بسوسة تحت إشراف والي سوسة وبحضور مندوبة الشؤون الثقافية بسوسة وثلة من الفنانين والموسيقيين ورجالات الثقافة والاعلام وجمع من أصدقاء الفنان القدير مراد كروت وأفراد عائلته هذا الفنان الذي افني حياته في خدمة المسرح والدراما التونسية التي حفرت في ذاكرة التاريخ وفي المشهد الفني والثقافي التونسي علي مدى عقود طويلة و تحدث عدد من الضيوف و الحضور عن تجربة مراد كروت الثقافية و المسرحية و منهم المسرحي كمال علاوي الذي أتى على جوانب منمسيرة الرجل و كذلك فعل المسرحي رئيس الجامعة التونسية لمسرح الهواية محمد مرجان الذي أدار اللقاء...

من ناحية أخرى احتضن مقر جمعية مسرح الشعب بحمام سوسة حملة للتبرع بالدم نظمها فوج الكشافة بحمام سوسة وتاتي هذه الحملة في إطار مواصلة بنك الدم حملاته الوطنية من أجل التحسيس بأهمية التبرع بالدم والحرص علي توفير مخزون امن من الدم .كا سبق أن احتضنت قاعة المسرح الصغير بنادي جمعية مسرح الشعب الرحبة اول عرض مسرحي .فداوي حكايات الطفولة . من تقديم الفنان المبدع منير المخينيني حضره جمهور من أشبال فرقة الرياحين للكشافة وذلك في سهرة الأحد..و منذ فترة تم تنظيم ربيع مسرح الطفولة ضمن الدورة السابعة و هي دورة المرحوم ( حسن الجويني ) التي افتتحها فيصل بن مصطفي الكاتب العام لبلدية حمام سوسة و ذلك بمشاركات مسرحية واسعة ضمت فرقا متنوعة..

حول الموقع

سام برس