سام برس
في فضاء المقهى الثقافي " عليسة " بالمحرس و الى غاية يوم 31أوت الجاري :

الفنان النحات الهاشمي مرزوق يعرض أعماله المنجزة نحتا على البرونز و الرخام و الرسم و كاتالوغ فني عن السيرة و المسيرة الفنية ..

الهاشمي مرزوق " عملي الجديد على الرخام ..العمل يتطور و كل معرض و أجواؤه و أعماله ..و المعرض هو في المحرس بلدتي و مناسبة للشباب و الجيل الجديد "

شمس الدين العوني

ضمن سلسلة معارضه الفنية و بعد نجاح معرضه الشخصي برواق "صلاح الدين " بضاحية سيدي بوسعيد تجدد الموعد للفنان و النحات الهاشمي مرزوق مع جمهور الفن و أحباء أعماله المنحوتة حيث يعرض أعماله المنجزة نحتا على البرونز و الرخام مع صور و لوحات في فضاء هو المقهى الثقافي " عليسة " بالمحرس و ذلك للفترة الحالية التي تتواصل الى يوم 31أوت الجاري .

أعمال فنية متنوعة و رسوم في لوحات منها ما هو فكرة عمل منحوت و كتاب فني عن مسيرته الفنية و الجمالية ليتنوع المقبلون على المعرض خلال أيام العرض و في السهرات بفضاء " عليسة " الثقافي الأنيق الذي يسعى صاحبه الفنان الى جعله مجالا للمعارض و اللقاءات الفنية .

و قد زار المعرض الحالي لابداعات سي الهاشمي مرزوق الى جانب احباء الفن عدد من الفنانين التشكيليين التونسيين و العرب و الأجانب من ضيوف المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس في دورته ال(35)... و في المعرض قدم الفنان الهاشمي مرزوق عددا من المعلومات عن تجربته و فنه من خلال الكاتالوغ الذي صدر عن مسيرته مؤخرا .

إفتتاح معرض لعرض اعمال الفنان التشكيلي و النحات السيد الهاشمي مرزوق في فضاء عليسة بالمحرس في دورته الثانية و هو أصيل مدينة المحرس من ولاية صفاقس مثل حدثا ثقافيا في المحرز تزامنا مع نشاط المهرجا الدولي للفنون التشكيلية و هو المهرجان العريق الذي تعددالحضور فيه للفنون و الموسيقى و الشعر و المعارض و الورشات.

و عن معرضه هذا يقول الفنان النحات الهاشمي مرزوق "...المعر مختلف عن معرض " صالادان " من حيث الأعمال المعروضة و أسلوبي هو نفسه و عملي الجديد معروض و هو على الرخام و بالنسبة للعمل فانه يتطور و كل معرض و أجواؤه و أعماله ..و المعرض هو في المحرس بلدتي و هو مناسبة للشباب و الجيل الجديد فهناك من يعرف أعمالي و لا يعرفني و هي مناسبة للتواصل و في المعرض أعمال تعرض للمرة الأولى و هي في فن الرسم (التصوير) على الورق dessin … كما أنني في هذا المعرض قدمت تخفيضا يصل نسبة 50 بالمائة لمن يقتني أعمالي و الكتاب الفني ...".

معرض حديد و أعمال فنية و كتاب السيرة و المسيرة " كاتالوغ " و جولة أخرى في عرض أعمال فنان له حضور تونسي و عربي و دولي و تاريخ في مجالات الفنون و النحت من خلال أعمال كبرى ما تزال قائمة الى اليوم...معرض يتواصل بفضاء مقهى عليسة الثقافي بالمحرس الى غاية يوم 31 أوت الجاري.

حول الموقع

سام برس