سام برس/ متابعة / احمد الشاوش

أكد رئيس الوفد الوطني لجماعة أنصار الله " الحوثيين" ، محمد عبدالسلام ، خلال تواجده بالعاصمة السعودية الرياض ، أن السلام هو الخيار الاول.

وأعرب عبدالسلام ، عن أمله في أن تُتوج لقاءت ومناقشات "الرياض" بتقدم ملموس في كل الملفات الانسانية والعسكرية والسياسية ، من بينها فتح المطارات والموانئ وصرف الرواتب وفتح الطرقات واطلاق السجناء ومعالجة آثار الحرب ، بما يحقق الامن والاستقرار والسلام في اليمن ودول الجوار ومنطقة الشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي أجرته جريدة الشرق الاوسط السعودية مع رئيس وفد انصار الله " الحوثيين" ، محمد عبدالسلام ، والذي نشر يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر 2023م.

وأكد ناطق الحوثيين ، أن زيارة الوفد الوطني لجماعة انصار الله ، هي امتداد للنقاشات السابقة التي جرت مع الوفد السعودي في مسقط وصنعاء، والان في الرياض.

وقد وصل وفد جماعة انصار الله " الحوثيين" ، الى العاصمة السعودية" الرياض" ، مساء الخميس ، بمعيّة وفد عماني وصل الى صنعاء مسبقاً بمعية محمد عبدالسلام فليته في محاولة لطي صفحة 9 سنوات من الحرب والصراع والدمار والقتل والمواجهات التي القت بظلالها المشؤومة على الشعب اليمني ، والسعودية والامارات ، ودفعت بالجميع المضي في طريق انهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن والتفرغ التنمية وانجاح الرؤى الوطنية.

حكومة معين عبدالملك ترحب :

من جانبها ، رحّبت حكومة معين عبدالملك بالجهود السعودية والعمانية ، والمساعي الأممية والدولية الهادفة لتحقيق السلام ، مؤكدة في بيان صادر الجمعة انفتاحها على كل المبادرات الرامية إلى إحلال السلام العادل والشامل، وفقاً للمرجعيات الثلاث في حين أن الواقع قد تخطى الكثير من الاحداث والمرجعيات والقرارات ، وان الحلول النهائية أصبحت في أيدي الدول الكبرى .

يذكر ان السعودية أعلنت ، مساء الخميس الماضي ، أنها وجّهت الدعوة لوفد من صنعاء لزيارة الرياض ، لاستكمال اللقاءات والنقاشات وانهاء الحرب في اليمني وتحقيق السلام لجميع الاطراف اليمنية ، بناءً على المبادرة السعودية التي أُعلنت في مارس 2021، بحسب ماذكرته وزارة الخارجية السعودية في بيان صادر ، كما جاء حضور وفد صنعاء الى الرياض تجسيداً استكمالاً للقاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي، برئاسة محمد آل جابر ، سفير المملكة لدى اليمن ، وبمشاركة من سلطنة عُمان في صنعاء ، خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل من العام الماضي.

حول الموقع

سام برس