سام برس
طالب مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية CTPJF بسرعة القبض على المتورطين بإستهداف حياة الصحافي محمد شبيطة الامين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين .. الأمين المساعد لإتحاد الصحافيين العرب.

وعبر المركز عن ادانته واستنكاره للاعتداء الجبان والغادر الذي أستهدف حياة الزميل محمد شبيطة؛ صباح الثلاثاء بالقرب من مبنى وزارة الإعلام بصنعاء ، حيث أطلق عليه مسلحين وابلاً من الرصاص بينما كان في سيارته وبرفقته بعض أقربائه مما أسفر عن مقتل إبن عمه وأصابة آخر ، في حين أستهدفت عدد من الرصاصات الصحافي شبيطة أخترقت احداها منطقة البطن والأخريات في الساق ، بإصابات خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى ..

وطالب مركز CTPJF حكومة صنعاء بسرعة القبض على المجرم المسلح وكل من شاركه وساعده في إرتكاب هذه الجريمة الآثمة وإجراء تحقيق شامل ومعلن النتائج بكل شفافية حول أبعاد وأسباب الجريمة ؛ مؤكداً على إلزامية تحمل أجهزة الأمن وسلطة الحكم مسؤولياته تجاه حماية حياة الزميل شبيطة وسلامة كافة الصحافيين اليمنيين الذين يتعرضون بين الحين والآخر لإنتهاكات وأستهدافات خطيرة طالت ولا تزال حياتهم وحرياتهم المهنية وحقوقهم المعيشية .

وجدد المركز رفضه المطلق لكافة جرائم إستهداف الصحافيين .. معرباً عن قلقة الشديد من التضييق المتزايد على حرية التعبير والصحافة .

من جانبه قال الصحافي والناشط الحقوقي الأستاذ / محمد صادق العديني ؛ الرئيس التنفيذي لـ مركز الحريات الصحافية CTPJF بأن المتورطين بجرائم إغتيال أو ترهيب الصحفيين وتقييد حرياتهم المهنية لن يفلتوا من العقاب وهي جرائم لا تسقط بالتقادم .

حول الموقع

سام برس