سام برس
تواصل السبت 5 يوليو تبادل إطلاق الصواريخ بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وذلك رغم الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى تهدئة بين حماس وإسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الصواريخ الإسرائيلية قصفت في الساعات الأولى من صباح اليوم أراض زراعية جنوب مدينة غزة، وفي بلدة القرارة شرق محافظة خان يونس، دون التبليغ عن وجود إصابات بين صفوف المواطنين.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والطيران الحربي الاسرائيلي وتواصل انتشار الآليات العسكرية الإسرائيلية بكثافة على الحدود الفاصلة بين القطاع وأراضي 1948.

إلى ذلك تحدثت تقارير إسرائيلية عن سقوط قذيفة صاروخية في أراضي المجلس الإقليمي اشكول في النقب الغربي، دون وقوع إصابات أو أضرار.
يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه مساعي الوساطة المصرية للوساطة بين الجانبين، إذ أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ضباط استخبارات مصريين يجرون اتصالات للتوصل إلى تهدئة ووقف التصعيد الأمني بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة ومحيطه.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حذر الخميس الماضي حركة المقاومة الإسلامية حماس من أن تكون عرضة لعملية عسكرية شديدة في حال مواصلة إطلاقها للصواريخ.

بينما أكد مدير العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان في وقت لاحق، أن الحركة لن تقبل بتهدئة لا ترفع الحصار عن قطاع غزة.

حول الموقع

سام برس