سام برس
وقع اليوم بصنعاء على البروتوكول المعدل لبعض أحكام الاتفاقية بشأن تنظيم خدمات النقل الجوي بين اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تتضمن الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد احمد فرج وعن جانب دولة الإمارات العربية المتحدة مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، تحرير الناقلات الوطنية بين البلدين والمبادئ التي تحكم تشغيل الخطوط المتفق عليها والمشاركة بالرمز وسلامة الطيران، فضلا عن تحرير التعرفات ورسوم الاستخدام وجداول الطرق.

وخلال التوقيع أوضح رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أن اتفاقية البروتوكول ستعمل على فتح أفاق جديدة بين البلدين الشقيقين في المستقبل .. موضحا ان التوقيع على البروتوكول يصب في مصلحة النقل الجوي بالنسبة للركاب أو للبضائع.

وأشار الى أهمية البروتوكول لإيجاد نقلة نوعية في مجال النقل الجوي بين البلدين.. منوها بأن الاتفاقيات الموقعة بين اليمن ودولة الأمارات العربية من أفضل الاتفاقيات التي تأتي في إطار فتح الأجواء بين الدول العربية.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة أهمية توقيع البروتوكول الخاص بتنظيم النقل الجوي بين البلدين الشقيقين ودوره في توطيد وتعميق علاقات البلدين ..مبينا أن هناك اتفاقيات مستقبلية سيتم التوقيع عليها قريبا في عدد من المجالات بين اليمن والإمارات.

سبأ

حول الموقع

سام برس