معين حنش
اقام اقليم حضرموت امسيته الرمضانيه الثانيه والتي ضمت قياده واسعه من الأقليم وقيادت بالملتقي الوطني الجنوبي وفي مستهل الأمسيه التي حضرها الدكتور احمد عبيد بن دغر واللواء على منصور رشيد قيادي بالملتقي الوطني بالجنوب. واللواء خالد بارس .ورجل الأعمال وعضو مؤتمر الحوار الوطني عيدروس بازرعه.. والأخ امير العيدروس نائب وزير الخارجيه.
وفي مستهل الأمسيه القي الشيخ محمد صالح قرعه عضو مجلس الشوراي عضو مؤتمر الحوار كلمه ترحيبيه بأبنا الأقليم وقال نلتقي اليوم حرصآ منا لمناقشه كافه الأقضايا الوطنيه سواء المتعلقه بأوضاع الأقليم اوغيرها.
واكد ان المرحله تتطلب المزيد من التعاون وتوحيد الجهود والطاقات في دعم مخرجات الحوار الوطني وحث ابناء الأقليم على الوقوف مع القياده السياسيه لتنفيذ مخرجات الحوار من خلال الأجتماع الدوري لأبناء الأقليم والذي حدد بيوم واحد من كل اسبوع لمناقشه اوضاع الأقليم.
من جانبه تحدث الدكتور احمد عبيد بن دغر نأب رئيس الوزراء وزير الأتصالات بالقول في البدايه نشكر ونبارك لكم اجتماعكم هذا كم نتقدم ومن خلالكم بالشكر الجزيل لفخامه المشير عبده ربه منصور رئيس الجمهوريه على كل مايبذله من جهود في تحقيق مايتطلع له شعبنا من الأمن والأستقرار وفي شتي المجالات في ربوع الوطن.
ودعا بن دغر الجميع الي الوقوف الي جانب القياده السياسيه لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وماستخرج به لجنه سياغه الدستور الجديد.
وقال بن دغر نحن في البلد اهل واحد وان العمل على مخرجات الحور ستوفر الكثير من اخذ الحقوق والأنتقال من المركزيه .وقال من المستحيل تجاهل الخصوصيه ضمن ماستخرج به لجنه سياغه الدستور وكيف يضمن توزيع الثروات واعاده الماظلم. وقال لانريد الخروج عن مخرجات الحوار وان يكون الدستور عادل ومرضي لجميع الأطراف.
وتطرق الا مايحدث في شمال الوطن بالقول ان مايحدث هو حرب طائفي ومذهبي وقبلي ودعاهم الا الأحتكام للعقل وتسليم الأسلحه الثقيله من جمع الأطراف المتنازعه.

حول الموقع

سام برس