سام برس
افتتح وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي مساء امس في خيمة دعم المرحلة الانتقالية، معرض الرسومات الفنية والإبداعية والذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام ملتقى طلاب كلية مأرب في اطار اختتام مشروع ابداع شبابي.

وطاف الوكيل بأجنحة المعرض الذي ضم اكثر من مائة لوحة رسمتها ريشة 20 فنانا وفنانة من شباب مأرب دعما لمخرجات الحوار الوطني ونظام الاقاليم.

واستمع الوكيل من رئيس الملتقى بشير عيشان الى شرح عن محتوى اللوحات الفنية التي تتضمن اعمال ابداعية لدعم مخرجات الحوار الوطني ونظام الفدرالية وتقسيم الاقاليم، ودور هذه المخرجات في تسريع التنمية المحلية المنشودة ،الى جانب احتواء المعرض على مجسم تمثال لأحد ملوك مملكة سبأ وموحد اليمن في تلك الحقبة الملك كرب أل وتر.

وابدى وكيل المحافظة اعجابه بهذه الاعمال الفنية والإبداعية النوعية للتوعية بمخرجات الحوار الوطني، والتي تعكس وعي الشباب ودورهم الفاعل في الاسهام بالانتقال باليمن الموحد الى الهدف المنشود وبناء الدولة اليمنية الاتحادية المدنية الحديثة القائمة على العدل والمساواة.

واكد الوكيل الفاطمي على ان الحوار الوطني قد خرج بوثيقة تمثل الاجماع الوطني وأي خروج عنها يعتبر خروجا عن الاجماع الوطني.

وكان رئيس ملتقى طلاب مأرب بشير عيشان قد اشار في حفل اختتام مشروع ابداع شبابي الذي نفذه الملتقى على مدى شهرين ،بهدف التوعية بمخرجات الحوار الوطني بلغة الرسم وحشد عشرين فنانا وفنانة من الشباب المبدعين لرسم خمسين لوحة جدارية بخمس مديريات هي (المدينة، الوادي، الجوبة، حريب، وصرواح)الى جانب لوحات توعوية على الطرق الرئيسية التي تربط محافظة مأرب بالمحافظات الاخرى.

منوها الى النجاح الباهر الذي حققه المشروع في رسم لوحات توعية تعبر عن المخرجات بشكل ابداعي خلاق من قبل الفنانين من الشباب والشابات اللذين وجدوا في هذا المشروع فرصة لعرض ابداعاتهم الخلاقة وإيصال الرسالة التوعوية الى مختلف فئات الشعب بلغة الريشة والرسم.

هذا وقد جرى في حفل اختتام المشروع الذي قدم خلاله عرضا مرئيا لفلمين الأول يحكي مراحل تنفيذ المشروع وأعمال المبدعين من الفنانين الشباب،والثاني توعوي يتناول اهمية النظام الاتحادي في تعميق الوحدة الوطنية وتحقيق التنمية المطلوبة بإدارة محلية وفقا لاحتياجات الناس وخصوصية الاقاليم بعيدا عن المركزية المفرطة.

عقب ذلك تم تكريم المشاركين في المشروع من فنانين ورسامين الى جانب المساهمين في انجاح هذا المشروع.

سبأ

حول الموقع

سام برس