سام برس
دعا الاستاذاحمد الصوفي السكرتير الاعلامي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح - رئيس المؤتمر الشعبي العام جميع أطراف العمل السياسي الى تقييم المواقف على خلفية الازمة التي شهدتها اليمن في العام 2011م

مثمناً الخطوة التي اعلنت عنها بعض قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح لمافيها من تحكيم للعقل . وطالب الصوفي في تصريح لـ"وفاق برس" ، جميع القوى السياسية في الساحة اليمنية بأن تدير .. " مناقشة تقييمية حول ما حدث في العام 2011م ، بهدف أن تجعل من النتائج المستخلصة ما يمكن اعتباره انقاذاً للوطن وليس التمسك بطوق نجاة لهذا الحزب أو ذاك". مؤكداً ان " الخطر محدق بجميع القوى ".
ومضيفاًمن انه من "الجيدان يبادر حزب الاصلاح بتقديم استهلال ، ولكن أمام المتغيرات الوطنية والاقليمية والدولية ، فإن عليه أن يحدد بجرأة موقفه من قضايا ثلاث تتمثل الاولى .. أن يتبرأ من انتمائه لجماعة "الاخوان المسلمين" ، والثانية .. أن يعلن القطيعة بكل الاشكال والصور مع التنظيم الدولي للجماعة ، والثالثة .. ، أن يقدم لقواعده وللشعب اليمني وثيقة تقييمية لاحداث ومواقف عام 2011 م التي أوصلتنا الى ما نحن عليه الآن " .
وانهى تصريحة بأنه من خلال هذه الشروط الثلاث يكون انقاذ الوطن قاسماً مشتركاً بين جميع القوى السياسية ، وتكون المصالحة قائمة على أسس ومراجعات لأحداث السنوات الثلاث الماضية".

حول الموقع

سام برس