سام برس
ترأس أمس وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب اجتماعا ضم قيادات وزارة الداخلية وخصص لمناقشة الأوضاع الأمنية الراهنة ، والتحديات التي يمر بها الوطن .

حيث أكد وزير الداخلية على ضرورة بذل المزيد من الجهود في تقديم الخدمات الأمنية اللازمة للمواطنين ، بما في ذلك التعامل الحكيم مع المظاهرات والاعتصامات السلمية التي كفلها الدستور والقانون ، موضحا بأن رجال المؤسسة العسكرية والأمنية هم صمام أمان الوطن ، وأي محاولة للتقليل من شأنهم هو استهداف لمن يعول عليهم المجتمع في الحفاظ على سيادة الدولة والأمن والاستقرار ، وحماية المصالح والمكتسبات الوطنية ، التي بنيت بجهود كبيرة من أبناء الوطن المخلصين على مدى سنوات طويلة .

ووجه وزير الداخلية برفع الجاهزية الأمنية بما يكفل حماية المواطنين وتأمين المنشآت ، سيما في هذه الظروف التي يحاول من خلالها البعض تعمد المخالفات التي قد تتسبب في وقوع جرائم جنائية بحق المواطنين ، ومن ضمن ذلك حمل السلاح والتجول به في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات ، بهدف إقلاق الأمن والسكينة العامة .

وأكد اللواء الترب إن القانون الذي كفل للجميع حق التظاهر والاعتصامات السلمية هو ذات القانون الذي جرم حمل السلاح والتجول به ، وقطع الطرقات ، وعرقلة حركة السير ، من قبل أي جهة كانت .

ودعا وزير الداخلية جميع المواطنين إلى استشعار المسئولية الدينية والوطنية في الالتزام بالنظام والقانون والحفاظ على الأرواح والممتلكات ، وتجنب التصرفات غير المسئولة التي تتنافى مع قيم وأخلاق المجتمع اليمني المتسم بالإيمان والحكمة ، وتغليب المصالح العليا للوطن على كل المصالح الشخصية والفئوية ، مبينا إن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في تطبيق القانون على كل من يحاول تعكير صفو الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين .

حول الموقع

سام برس