سام برس
بدأ أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات اليوم العام الدراسي الجديد 2014-2015م للمرحلتين الأساسية والثانوية.

ففي محافظة عمران دشن وكيل المحافظة عبد الرحمن الغولي ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة نايف مجيديع العام الدراسي الجديد حيث توجه أكثر من 270 ألف طالبا وطالبة إلى 1500 مدرسة أساسية وثانوية بجميع مديريات المحافظة.

وخلال التدشين دعا الوكيل الغولي أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس ومحاربة ظاهرة التسرب منها والحد من عمالة الأطفال في سن التعليم .. وحث قيادات المدارس على تحسين الوضع التربوي والتعليمي والعمل للارتقاء بجودة التعليم ومخرجاته.

وفي البيضاء اطلع وكيل أول المحافظة صالح احمد الرصاص خلال زيارته عدد من مدارس المحافظة على سير العملية التعليمية والتربوية في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وخلال زيارته مدارس مجمع العاقل التربوي للبنين والشيخ صالح علي للبنات وحمزة، استمع وكيل المحافظة من مدير عام مكتب التربية والتعليم مطلوب شرقة لشرح عن التدابير التي اتخذها المكتب لضبط العملية التربوية ومتابعة بداية العام الدراسي الجديد في عموم المدارس، مبينا أن 150 ألف طالبا وطالبة موزعين على 600 مدرسه توجهوا اليوم إلى مدارسهم.

وأشاد الوكيل الرصاص بمستوى الانضباط الوظيفي وحرص الطلاب على التوجه إلى مدارسهم في أول يوم دراسي، مهيبا بأولياء الأمور والمعلمين الدفع بمن تبقى من الطلاب وإلحاقهم بالمدارس.

كما دشن محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم العام الدراسي الجديد بكلمة توجيهية للطلاب والطالبات والمدرسين والقيادات التربوية والتي تم نقلها عبر إذاعة تعز في طابور الصباح.

ودعا المحافظ الجميع إلى الاجتهاد في تحصيلهم العلمي, وحث الطلاب على التحلي بالأخلاقيات الحميدة في التعامل مع زملائهم ومعلميهم وأن يكونوا قدوة حسنة والابتعاد عن أي مما حكات سياسية تضر بالعملية التعليمية ومستقبل الوطن.

وكان المستشار التعليمي للمحافظ عبد الكريم محمود ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الفتاح جمال قد دشنا العام التعليمي الجديد من مدرستي الكويت للبنات ومدرسة الشعب للبنين, مشيرين إلى أن مليون طالب وطالبة توجهوا اليوم إلى مدارسهم البالغ عددها 1900 مدرسة في جميع مديريات المحافظة
سبأ

حول الموقع

سام برس