سام برس
كرمت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالإدارة العامة لخدمات الإسعاف والطوارئ اليوم الطواقم الإسعافية والمستشفيات العامة والخاصة والمنظمات الوطنية والدولية لجهودها في الأحداث الأخيرة التي شهدتها أمانة العاصمة .

وفي التكريم عبر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي عن تقدير الوزارة للجهود الإنسانية التي قدمت من قبل الطواقم الإسعافية في الوقت الحرج والصعب من تاريخ اليمن والتي كان لها الأثر الطيب لدى الجميع .

وقال " نهنئ الوزارة ومستشفيات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والكادر الصحي والطبي العاملين فيها وغرفة الطوارئ المركزية على الشكر والتقدير الذي لاقوه من قبل مجلس الوزراء لأول مرة " ..مشيرا إلى أن إنشاء غرفة الطوارئ المركزية وطاقمها الذي كان له أداء مميز منذ أحداث دماج أسهم في تنسيق عمل الخدمات الإسعافية عبر الإمكانيات الموجودة لديها وسيارات الإسعاف التي تم إدخالها.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان على أهمية أن تكون الخدمات الإسعافية لها الأولوية في الوقت الراهن ,وكذا ضرورة عمل آلية مع الجهات الدولية تضمن تقديم خدمات أفضل وأسرع .

وحث الطواقم وجميع الجهات المعنية بتقديم الخدمات الإسعافية على التعامل بطريقة مهنية بحتة غرضها تقديم الخدمة لجميع الفرقاء وفي مختلف الأوقات .

من جهتهما شددا رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر سدريك شفايدزر ومسئول خدمات الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد داوود على ضرورة الجاهزية لمواجهة أي كوارث أو صراعات و نزاعات قد تشهدها اليمن .

وأكدا التزام البعثة والمنظمة في المساعدة على تقديم مهام الخدمات الإسعافية وخاصة حماية الطواقم الطبية والذي يجب أن تلتزم بها جميع الجهات .. مستعرضين الجهود والخدمات الصحية العاجلة التي قدمت من قبل المنظمات الدولية خلال الإحداث الأخيرة والإحداث التي سبقتها .

فيما ثمن مدير عام خدمات الإسعاف والطوارئ بالوزارة الدكتور علي سارية وممثل المنشآت الطبية الخاصة الدكتور ناصر الحيوة جهود المنظمات المحلية والدولية وخاصة جمعية الهلال الأحمر اليمني التي تعتبر رديف للوزارة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود .

وأشادا بهذا التكريم من قبل الوزارة في تكريم مستشفيات القطاع العام والخاص واتحاد المستشفيات الخاصة لقيامهم بدور مهم خلال الأحداث الأخيرة .

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ووكيل الوزارة الدكتور ماجد الجنيد ومدراء مكاتب الصحة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من رؤساء ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة بأمانة العاصمة جرى توزيع الشهادات التقديرية للطواقم الإسعافية بامانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومناوبين غرفة العمليات بالوزارة والمستشفيات العامة والخاصة والعاملين بأقسام الطوارئ فيها والمؤسسات الحكومية ومكاتب الصحة والمنظمات الدولية وقيادات وزارة الصحة العامة والسكان.


سبأ

حول الموقع

سام برس