سام برس
افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الاكوع اليوم في امانة العاصمة مشاريع معالجة الاختناقات والتغلب على الاطفاءات المبرمجة بسبب العجز في القدرة التحويلية للمحولات في محطات التحول الفرعية لأمانة العاصمة بتكلفة 700مليون ريال وبقدرة 40 أمبير.

وتضم المشاريع محطة قاعة المؤتمرات للمحول بقدرة 20أمبير ومشروع توسعة محطة تحويل عصر بقدرة 20أمبير.

وفي الافتتاح الذي حضره امين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة امين جمعان استمع نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء الى شرح من مدير عام كهرباء الامانة محمد الشيباني والمختصين حول سير عملية المحطتين وما ستقوم به من اضافة لمنظومة الطاقة الكهربائية بالأمانة وذلك من خلال تغذية الاحمال لمحطة تحويل عصر والمؤتمرات والتغلب على الإطفاءات واستيعاب الاحمال وتحسين الجهد الكهربائي والحد من الفاقد الفني وإيجاد المرونة في نقل الاحمال اثناء حدوث الاعطال الفنية بالإضافة الى رفع القدرة التحويلية للمحطات .

وخلال الافتتاح اكد نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء اهمية تدشين عمل المحطتين من اجل تعزيز قدرات الطاقة الكهربائية بأمانة العاصمة و تخفيف الاطفاءات باعتبارهما رافدا اساسيا للأحياء التي فيها محطات التحويل .

وأشاد الاكوع بجهود قيادة امانة العاصمة وأمينها العام على ما يقوم به من جهود من اجل الارتقاء بخدمات المواطنين وتوفير احتياجاتهم اللازمة في كافة المجالات و خاصة مجال الكهرباء .

وأشار المهندس الاكوع الى ان تدشين المحطتين يعد حافز لكافة محافظات الجمهورية لتحتذي بأمانة العاصمة من اجل الارتقاء بمنظومة الكهرباء فيها وسد الاحتياجات الضرورية.

حضر الافتتاح عدد من المسئولين والمختص بوزارة الكهرباء وأمانة العاصمة.

سبأ

حول الموقع

سام برس