سام برس / حمدان عيسى
دانت دائرة الشباب والطلاب في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في بيانها اليوم الاثنين الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت حياة الأستاذ الدكتور والناشط السياسي والحقوقي د. محمد عبد الملك المتوكل عصر أمس الأحد بصنعاء، استشهد أثر إطلاق الرصاص الحي عليه من قبل مسلح مجهول كان على يقود دراجة نارية في شارع العدل بصنعاء، قبل أن يلوذ بالفرار.

واعتبرت أن اغتيال الشهيد المتوكل هو بمثابة اغتيالاً لاحد الأصوات المدنية البارزة ولروح بناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة التي ناضل من أجلها وكافح في سبيل قيامها حتى لحظات استشهاده، فقد كان مفكراً سياسياً وحقوقياً يقف الى جانب الحق ونصرة المظلومين مهما كلفه ذلك من ثمن".

وطالبت دائرة الشباب والطلاب في التنظيم الناصري الجهات الحكومية والأمنية سرعة فتح تحقيق في ملابسات الاغتيال وسرعة القبض على الجناة وكشف نتائج التحقيق للرأي العام دون تحفظ عن الجهة التي تجردت من كافة القيم الإنسانية ونفذت الجريمة الشنعاء التي استهدفت الشخصية الأكاديمية والسياسية والوطنية.

واكدت أن استهداف الدكتور المتوكل يهدف الى إثارة الفتنة وزعزعة الأمن وإغراق اليمن بالفوضى. مشيرة الى أن اليمن خسر برحيله هامة وطنية كبيرة مشهودا لها بالمواقف الوطنية في الدفاع عن التعايش وتعزيز السلم الاجتماعي وبناء الدولة المدنية الحديثة.

حول الموقع

سام برس