سام برس
تأهل فريق بورتو البرتغالي إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه الثمين بهدفين نظيفين على مضيفه أتليتك بلباو الأسباني في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثامنة اليوم الأربعاء.
وأحرز جاكسون مارتينيز الهدف الأول لبورتو في الدقيقة 56 ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 34، قبل أن يضيف الجزائري ياسين براهيمي الهدف الثاني في الدقيقة 74.
وارتفع رصيد بورتو بهذا الفوز إلى 10 نقاط في الصدارة، وتوقف رصيد بلباو عند نقطة واحدة في المركز الأخير، ليفقد آماله تماما في التأهل إلى الدور الثاني.
من جانبه، سحق شاختار دونتسك الأوكراني ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بخماسية نظيفة على ملعب دونباس أرينا بمدينة شاختار الأوكرانية.
وانتهى الشوط الأول بتقدم شاختار بهدف نظيف جاء عن طريق الكرواتي داريو سرنا في الدقيقة 19. وفي الشوط الثاني، استغل الفريق الأوكراني النقص العددي في صفوف بوريسوف الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أنري كاخوش في الدقيقة 45، ليحرز أليكس تكسييرا الهدف الثاني لشاختار في الدقيقة 48، ثم احرز لويس أدريانو ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 58 من ركلة جزاء و83 و90، ليتربع اللاعب البرازيلي على قائمة هدافي المسابقة برصيد تسعة أهداف.
وأكد شاختار بتلك النتيجة تفوقه على نظيره البيلاروسي بعدما تغلب عليه 7/ صفر في الجولة الماضية.
وارتفع رصيد شاختار إلى ثمان نقاط في المركز الثاني وبات بحاجة للحصولعلى نقطة التعادل خلال لقائه مع ضيفه أتليتك بلباو في الجولة المقبلة يوم 23 نوفمبر الجاري للتأهل رسمياً إلى الدور الثاني، فيما توقف رصيد بوريسوف عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

حول الموقع

سام برس