سام برس
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع سفير جمهورية روسيا الإتحادية فلاديمر دوديشكين قضايا متصلة بالتعاون بين اليمن وروسيا الاتحادية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

واستعرض الجانبان الترتيبات المتعلقة بالزيارة المرتقبة لرئيس اللجنة المشتركة للجانب الروسي بمعية عدداً من الخبراء والفنيين المختصين إلى محافظة عدن في ديسمبر القادم والتي سيتخللها لقاءات مع قيادة المحافظة والمختصين في عدد من المشاريع التي يرغب الجانب الروسي بزيارتها وهي مصفاة عدن، المنطقة الحرة، هيئة الموانئ، المحطة الكهروحراراية والالتقاء برجال المال والأعمال اليمنيين.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة التفاصيل المتعلقة بالتحضيرات المشتركة لانعقاد الدورة الأولى للجنة اليمنية - الروسية المشتركة المزمع عقدها في فبراير القادم.

وفي اللقاء أشار السفير الروسي إلى دعم بلاده الكامل لإتفاق السلم والشراكة الموقع مؤخرا بين كافة الأطراف السياسية في اليمن، مؤكدا ضرورة التعجيل بتشكيل الحكومة الجديدة بغية الخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية في اليمن.

من جهته أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالحرص الذي تبديه روسيا الاتحادية في دعم مسارات الاستقرار والتنمية في اليمن، معربا عن ترحيب الحكومة بالزيارة المرتقبة لرئيس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة إلى محافظة عدن.

وأكد الوزيرة السعدي استعداد الوزارة اتخاذ كافة الترتيبات والتنسيق مع قيادة محافظة عدن والمكاتب التنفيذية لإنجاح هذه الزيارة النوعية التي ستنعكس إيجابا في تعزيز اطر التعاون الثنائي بين اليمن وروسيا الاتحادية.

سبأ

حول الموقع

سام برس