سام برس
رحبت مجموعة الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، بإعلان تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة.

وقال سفراء المجموعة المعتمدون بصنعاء في بيان مشترك أصدروه الليلة الماضية :" إن إعلان تشكيل الحكومة، يعتبر خطوةً هامّةً لتحقيق تطلعات الشعب اليمني عبر حكومة مكوّنة من الكفاءات التي ستعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية، والإنسانية، والسياسية، والأمنية المتعددة التي تواجه اليمن".

وأكد السفراء العشرة نشجع بلدانهم لجميع الأطراف، والعناصر السياسية في اليمن على تقديم دعمهم الكامل للحكومة الجديدة إنسجاماً مع التزامهم الكامل المحدد سابقاً للرئيس هادي ورئيس الوزراء خلال عملية تشكيل الحكومة. . معبرين عن تطلع مجموعة السفراء العشرة إلى العمل مع الحكومة الجديدة.

وتابعوا :" إن لدينا ثقة بأن الوزراء الجدد سيفعلون كل ما بوسعهم خلال الأيام القادمة لتنفيذ إتفاق السِّلم والشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية".

ومضوا قائلين :" إن هذه الوثائق مجموعة، توفر خطة هامّة للمستقبل بُغية بناء دولة ديمقراطية مزدهرة وموحّدة تخدم الشعب اليمني".. منبهين في ذات الوقت من أن أي محاولات تستهدف عرقلة تنفيذ الرؤية المذكورة في هذه الوثائق فانها تتعارض مع مطالب الشعب اليمني ، وتخاطر بأمن البلد واستقراره وتنميته الاقتصادية.
سبأ

حول الموقع

سام برس