سام برس
عقد أمس بالحديدة المنتدى الحواري العام حول مناصرة قضايا المرأة والشباب ضمن مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الحكم المحلي نظمته مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالتنسيق مع الجمعيات الشريكة بالمشروع وبدعم فني من منظمة بروجرسيو وتمويل السفارة البريطانية.

ويهدف المنتدى الذي يستمر على مدى يومين الى تعريف 120 مشاركا ومشاركة بالتحديات التي يواجهها الشباب والمرأة في المديريات المستهدفة والتشبيك بين المنتديات في مختلف المديريات والتشجيع على استخدام النهج القائم على المشاركة وحقوق الانسان وحشد الدعم للمبادرات النسوية والشبابية وحملات المناصرة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وفي افتتاح المنتدى القيت كلمتان من قبل ممثل منظمة بروجرسيو عبير العبسي ومدير مؤسسة التواصل للتنمية محمد الخيواني اشارتا الى اهمية المنتدى في تفعيل مشاركة المرأة بالحكم المحلي وصنع القرار واليات الاهتمام بقضايا الشباب.

كما ركزت الكلمات على العوامل البيئية المؤثرة على المشاركة المجتمعية للمرأة في السياسة العامة على المستوى المحلي وكذا وسائل المناصرة و حشد التأييد للمرأة من أجل تحقيق أهداف المشروع.

وناقش المنتدى ورقة عمل حول دور الشباب في تطبيق وثيقة مخرجات الحوار الوطني قدمها رئيس هيئة مؤتمر الشباب بالحديدة بسيم الجناني، تناولت دور الشباب والتنفيذ لعملية التحول السياسي والواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه الشباب واهمية توحيد رؤى الشباب حول الاولوية الوطنية في المرحلة القادمة وضرورة التمسك بمخرجات الحوار الوطن.

كما تم عرض تقارير لممثلات المجتمع المدني عن الانجازات والتحديات لدور المرأة بالمشاركة بالحكم المحلي

.

سبأ

حول الموقع

سام برس